رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دمياط.. تكليفات بحصر الطلاب غير القادرين بالمدارس لتسليمهم الكتب

نشر
محافظ دمياط تتفقد
محافظ دمياط تتفقد عدد من المدارس

أجرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، يرافقها عادل عثمان، جولة ميدانية مفاجئة لمتابعة سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد. 

وتفقدت المحافظ، مدرسة الشهيد رضوان الابتدائية بالبصارطة للاطمئنان على انتظام سير اليوم الدراسي، مشددة على أهمية توفير مصادر التهوية والكمامات للطلاب وأيضاً تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي واتباع قواعد الأمان للحفاظ على سلامة الطلاب وتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى المدرسة خلال الفترتين للحد من التزاحم ووضع القوائم والجداول بكل فصل. 

ووجهت أيضاً بالتخفيف عن كاهل أولياء الأمور وعدم المبالغة في طلب المستلزمات الدراسية وتفعيل تعليمات مديرية التربية والتعليم بشأن أداء الواجبات المدرسية داخل الكتب.

وكلفت المحافظ، المسؤولين، بتسليم الكتب المدرسية وحصر الطلاب غير القادرين لمخاطبة مجلس الأمناء، بتغطية المصروفات.

وشددت الدكتورة منال عوض، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق المقصف لقيامه ببيع مواد غذائية غير مصرح بتداولها داخل المدارس نظرًا لخطورتها على صحة الطلاب، وتفقدت دورات المياه وغرفتي الزائرة الصحية والعزل للتأكد من توافر المستلزمات الطبية الأساسية.

وشددت على توفير الأدوية الأولية التى تستخدم مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

وواصلت المحافظ جولتها أيضا بتفقد الفصول الدراسية بمدرسة الشهيد حامد يوسف عيسى الثانوية المشتركة وطالبت بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وتوفير مسافات آمنة بين الطلاب مشددة على تفعيل الإجراءات حيال الطلبة الذين تجاوزوا عدد أيام الغياب، وأصدرت تعليمتها إلى مديرية التربية والتعليم بالمرور الدوري على المدارس لمتابعة الموقف أولا بأول، والالتزام بالتطبيق الأمثل للإجراءات الاحترازية و الوقائية.

 

عاجل