رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التدريب 25 ساعة أسبوعيا.. أول مصرية تصل لأولمبياد الترايثلون تتحدث عن مشوارها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت بسمة السلاموني، أول مصرية تتأهل للأولمبياد في لعبة الترايثلون، إن الترايثلون عبارة عن السباحة وركوب الدراجات والجري، وهي لعبة أولمبية منذ عام 2000، وجرى تأسيس اتحاد اللعبة في عام 2009 وكان أول مشاركة لمصر في عام 2020.

وأضافت بسمة السلاموني - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الاثنين، المُذاع على القناة الأولى - أن اللعبة تبدأ بالسباحة 1500 متر، ثم قيادة الدراجات 40 كم ثم الجري 10 كم، وكل ذلك بشكل متتابع ودون راحة. 

وتابعت أول مصرية تتأهل للأولمبياد في لعبة الترايثلون، أنها شاركت في 15 سباق دولي وأكثر من 20 سباقا محليا، مشيرة إلى أنها تتدرب 5 مرات لكل لعبة في الأسبوع، بواقع 18 وحدة تدريبية أسبوعيا 25 ساعة تدريب في الأسبوع. 

وأشارت إلى أنها أول بنت مصرية وعربية تتأهل إلى الأولمبياد، وأصبحت المصنفة الثالثة والثمانين على مستوى العالم، وهو أفضل تصنيف تصل إليه لاعبة عربية، متابعة: "اللعبة ليست منتشرة بقوة في مصر، وهناك مشروعات لإتاحة قاعدة كبيرة من اللاعبين، وفي بطولات الجمهورية أصبح لدينا 400 لاعب يشاركون فيها". 

ولفتت، إلى أن هناك فترة راحة بعد أولمبياد طوكيو، ثم ستبدأ التدريبات والبطولات مرة أخرى بداية من العام المقبل، حيث ستخوض غمار عدد كبيرا من المنافسات من أجل الحصول على النقاط وتحسين تصنيفها من أجل المشاركة بشكل أفضل خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة.

عاجل