رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أعلنتها شركة أرامكو

لتر «95» بـ2.33 ريال.. أسعار الوقود الجديدة في السعودية

نشر
أسعار الوقود الجديدة
أسعار الوقود الجديدة في السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية، أسعار الوقود الجديدة، التي سيتم العمل بها اعتباراً من اليوم الإثنين 11 أكتوبر ولمدة شهر، وفق خطة التسعير التلقائي حسب معطيات العرض والطلب وأسعار خام النفط عالميًا، بشكل شهر، بعدما كان تتم المحاسبة بشكل ربع سنوي في السابق، وذلك تماشيًا معه إجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه التي تنتهجها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، ولذا يمكن زيادة أو تخفيض أو تثبيت الأسعار.

قالت الشركة، في بيان، على موقعها الإلكتروني: «توفر أرامكو السعودية أفضل أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات. ويتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95، لتلبية احتياجات جميع السيارات التي تعمل بالبنزين والمباعة في المملكة، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل ذو الجودة العالية للشاحنات والمركبات الأخرى. ولضمان جودة الوقود طوال دورة إنتاجه من المصدر وحتى وصوله إلى خزان العملاء، يخضع الوقود لاختبارات عديدة وتصدر بشأنه الشهادات؛ كما يتم حقنه بصبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرف عليه بصريًا والتحكم في جودته أثناء الضخ. وتتميز جميع أنواع البنزين لدينا بخلوها من الرصاص».

أسعار الوقود الجديدة في السعودية

وبلغت أسعار المنتجات البترولية لشهر أكتوبر كالآتي: سجل بنزين 91 مبلغ 2.1 ريال، وبحسب موقع أرامكو، سجل بنزين 91 مبلغ 2.1 ريال، و2.33 لبنزين 95، و0.52 للديزل، 0.70 للكيروسين، و0.75 لغاز المسال.

يناسب بنزين 91 معظم السيارات الحديثة، فيما يعد بنزين 95 الخيار الأمثل للسيارات ذات الأداء العالي؛ فإذا لم تكن متأكدًا من الوقود المناسب لسيارتك، يفضل الرجوع إلى دليل المالك للسيارة أو الاستفسار من الوكيل عن نوع الوقود المناسب. وفي بعض الأحيان يتم وضع ملصق بنوع البنزين المناسب لسيارتك داخل غطاء خزان الوقود.

أضرار على المحرك حال استخدام أوكتان أعلى من الموصى به

وفي معظم الأحوال، لن تستفيد المركبة من استخدام وقود ذي رقم أوكتان أعلى من الموصى به في دليل المالك. ذلك يعني أنه باستثناء السيارات ذات الأداء العالي، من غير المحتمل أن تشعر بأي تغييرات تذكر عند استخدامك وقود ذو رقم أوكتان أعلى من الموصى به لسيارتك.

وفي المقابل، فإن استخدام بنزين ذي رقم أوكتان أقل من ذلك الذي أوصى به المصنّع، قد يعرض محرك السيارة لمخاطر وأضرار على المدى الطويل؛ لذلك فإنه من المحتمل أن يؤدي استخدام وقود منخفض الأوكتان - في محرك يتطلب أوكتان أعلى - إلى الإضرار بالمحرك، في حين لا تترتب أية أضرار على المحرك في استخدام درجة أوكتان أعلى من الموصى به.