رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الغربية» تتصدر الجمهورية في تحقيق المستهدف اليومي من تطعيمات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن المحافظة تصدرت قائمة محافظات الجمهورية ، على مدار أسبوع كامل في تحقيق المستهدف اليومي من التطعيمات ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم تطعيم 20 ألفا و 398 مواطنا في المراكز الثابتة، وتطعيم 3 آلاف و 554 في المراكز المتنقلة، ليصل إجمالي ما تم تطعيمهم أمس إلى 23 ألفا و 942 مواطنا، لتحقق الغربية بذلك نسبة 104% من المستهدف اليومي للتطعيم.

وناشد المحافظ - في بيان صحفي اليوم الاثنين ــ المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح كونه الوسيلة الأكثر فاعلية في الوقاية من الإصابة بالفيروس، مع استمرار توخي الحذر وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من (ارتداء الكمامات ، والتباعد، وغسل الأيدي بصورة مستمرة وتجنب الأماكن المزدحمة). 

وأشار إلى أن المحافظة أطلقت حملة توعوية مكبرة عبر وسائل الإعلام، من خلال الشاشات الإلكترونية، والصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وطبع وتوزيع منشورات التوعية بأهمية اللقاح، إلى جانب توجيه المديريات والهيئات لتوعية العاملين بها والمترددين عليها.

ولفت المحافظ إلى أن هذه الحملات تهدف في المقام الأول إلى تشجيع المواطنين على التسجيل وتلقي اللقاح ورفع وعيهم بأهمية تلقي اللقاح، ومدى أمانه وفاعليته ، كما تهدف إلى نشر أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس.

من جانبه، قال وكيل وزارة صحة الغربية الدكتور عبد الناصر حميدة إن أماكن تلقي اللقاح في المحافظة ليست مقتصرة فقط على المراكز الصحية ولكن تم توفير أماكن مخصصة داخل مراكز الشباب أيضاً لاستقبال أكبر عدد من المواطنين، بالإضافة إلى المراكز  المتنقلة؛ ما سهل على المواطنين التسجيل وتلقي اللقاح بسهولة، إلى جانب القوافل المتحركة التي جابت المصالح الحكومية بدايةً من ديوان المحافظة وحتى المديريات ومقار المراكز والمدن والأحياء.

عاجل