رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحشد الشعبي بـ العراق يصد هجوماً إرهابياً لداعش

نشر
قوات الحشد الشعبي
قوات الحشد الشعبي فى العراق، أرشيفية

تمكنت قوات الحشد الشعبي بـ العراق، مساء اليوم الأحد، من التصدي لهجوما إرهابيا نفذته عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة ديالي.
وذكر إعلام الحشد الشعبي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - أنّ "قوة من لواء نداء ديالى بالحشد الشعبي، تصدت مساء الأحد، لتعرض شنه فلول “داعش” الإرهابي شمال شرق قضاء المقدادية بمحافظة ديالى."

وأضاف "أنّ عناصر في فلول "داعش" الإرهابي هاجمت إحدى النقاط التابعة، للواء نداء بالحشد الشعبي في منطقة العالي، قبل أن يتصدى لهم أبطال اللواء".

إطلاق نار في محافظة ديالي
وفى وقت سابق من اليوم، أصدرت خلية الإعلام الأمني في العراق، بياناً بشأن حدوث إطلاق نار في محافظة ديالى.
وقالت الخلية - فى بيان أوردته وكالة "واع"، إنّ "بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام تداولت أنباءً عن وجود إشكالية أمنية أو هجوم مسلح في أحد مراكز الاقتراع في محافظة ديالى وحدوث إطلاق نار".

إطلاق نار بالخطأ
وأضاف البيان، أنّ "الحادث كان عبارة عن قيام أحد الجنود بإطلاق نار من بندقيته بالخطأ، ما أدى إلى مقتل مقاتل وإصابة آخر، ضمن قاطع حمرين بالفرقة الأولى، ضمن طوق حماية مركز انتخابي مدرسة المهتدي".

ضبط متهم انتحل صفة ضابط في جهاز مكافحة الإرهاب
وفى الأمس، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة ضابط في جهاز مكافحة الإرهاب جنوبي محافظة كركوك.
وقالت الخلية - فى بيان نقلته وكالة "واع" - إنه "بجهد استخباري عالي المستوى، تمكن فوج مغاوير فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة ضابط في جهاز مكافحة الإرهاب جنوبي محافظة كركوك". 

وأضافت، أنّ "عملية إلقاء القبض تمت بعد الحصول على الموافقات القضائية وتعاون أحد المواطنين مع شعبة استخبارات فوج المغاوير في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، والإبلاغ عن ابتزاز للمواطنين واستغلالهم"، موضحه أنه "تم تسليم المتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه".

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق، أعلنت صباح السبت، أنه "بعمليات نوعية متفرقة ومعلومات دقيقة لمفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع- شُعبتيّ استخبارات الفرقتين العاشرة والخامسة عشرة - وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة ٣٨ وقوات برية من الفوج الثاني لواء المشاة ٧٣ أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابي بمنطقة الزنكورة في الرمادي الأنبار بعد عودته من الهروب الى خارج العراق" .