رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 493 ألف متر تعدي على نهر النيل والمجاري المائية

نشر
تعديات
تعديات

أعلنت وزارة الموارد المائية والري اليوم الأحد عن عدد الإزالات التي تمت على نهر النيل والمجاري المائية حتى الآن، بلغت ٣٧٦٣ حالة بمساحة ٤٩٣ ألف متر مربع تقريبا.

وأضافت الوزارة في البيان اليومي لعدد الإزالات على نهر النيل والمجاري المائية أن إجمالي أعداد الإزالات المستهدفة ١٦٥٠٨١ حالة بمساحة ١٩.٣٥٧ مليون متر مربع تقريبا، فيما بلغ عدد إجمالي أعداد الإزالات المتبقية ١٦١٣١٨ حالة إزالة بمساحة ١٨.٨٦٤ مليون متر مربع تقريبا.

وشدد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري على كافة الأجهزة المعنية بالوزارة بالاستمرار فى رفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة لكافة المعدات اللازمة لتنفيذ الموجات الحالية لإزالة التعديات، مع التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.

وأكد الدكتور عبد العاطي أن الوزارة عازمة على التصدي لكافة أشكال التعديات وفي مهدها على نهر النيل والمجاري المائية وأملاك الري ، بكافة إدارات الري والصرف والميكانيكا على مستوى الجمهورية وإزالتها الفورية، لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل وتوفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين.

عاجل