رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل موقعة الثلاثاء.. بالأرقام الصين عقدة منتخب السعودية في تصفيات كأس العالم

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” مباراة هامه تجمع بين منتخب السعودية والصين، مساء يوم الثلاثاء 12 أكتوبر، ضمن فعاليات المرحلة الرابعة من المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022.

ويسعى منتخب السعودية الأول لكرة القدم لفك عقدته أمام نظيره الصيني في تصفيات كأس العالم، والتي تستمر منذ 5 مواجهات سابقة بينهما.

والتقى منتخبي السعودية والصين في 5 مواجهات سابقة سابقة بتصفيات كأس العالم، والتي انتهت لصالح المنتخب الصيني بـ4 انتصارات وتعادل وحيد.

ونستعرض مواجهات منتخبي السعودية والصين كالتالي:

 تصفيات كأس العالم 1982

التقى الفريقين في تصفيات كأس العالم 1982، في المرحلة النهائية وانتهت بفوز منتخب الصين بأربعة أهداف مقابل هدفين، ذهابًا، وفاز إيابًا أيضًا بهدفين للاشئ.

 تصفيات كأس العالم 1990 

كما تواجه الفريقين في تصفيات كأس العالم 1990 ضمن منافسات المرحلة النهائية والتي انتهت بفوز منتخب الصين بهدفين مقابل هدف.

تصفيات كأس العالم 1998

وتقابلا الفريقين في تصفيات كأس العالم 1998 ضمن منافسات المرحلة النهائية ، حيث فاز منتخب الصين بنتيجة هدف دون رد ذهابًا، بينما سيطر التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله إيابًا.

ترتيب منتخبي السعودية والصين قبل مباراة الثلاثاء

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، بينما يتصدرها منتخب أستراليا بنفس عدد النقاط، وبفارق الأهداف، فيما يتواجد منتخب الصين في المركز الخامس وقبل الأخير، برصيد 3 نقاط.
 

ويظهر السعودية بصورة مميزة في هذه التصفيات، فالصراع شرس على بطاقة التأهل الوحيدة من هذه المجموعة بين الأخضر وأستراليا، لذا سيستعد بأقصى جهد وتركيز عالي المنتخب السعودي لهذه الموقعة للخروج منها بالنقاط الكاملة للاستمرار في تضيق الخناق على المتصدر، أملاً بأن يسقط بنفس الجولة ليعتلي القمة بدلاً منه.

وعلى الجانب الأخر، يبتعد المنتخب الصيني قليلاً بالمنافسة على بطاقة التأهل ولكن هذا الأمر ليس مستحيلاً في عالم كرة القدم، لذا سيحاول القتال العالي داخل الميدان لتحقيق الفوز أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير.
 

عاجل