رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تدين استهداف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة

نشر
انفجار عدن
انفجار عدن

أدانت وزارة الخارجية السعودية، الهجوم الإرهابي، الذي استهدف موكب محافظ عدن، ووزير الثروة السمكية اليمني، فى وقت سابق من اليوم، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.
وذكرت الخارجية السعودية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" مساء اليوم الأحد - أنّ المملكة تدين بأشد وأقسى العبارات، العمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف موكب محافظ عدن، ووزير الثروة السمكية اليوم، وأوقع عدداً من القتلى والمصابين.

تقف خلفه قوى الشر
ونوه البيان أنّ هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر، ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب؛ بل للشعب اليمني الشقيق، بكامل أطيافه ومكوناته السياسية، الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار، في الوقت الذي تقف قوى الظلام، في طريق تحقيقه لتطلعاته.

تضامن ووقوف السعودية بجانب اليمن واليمنيين
وأعرب البيان عن تضامن السعودية، ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين، كما كانت منذ اليوم الأول، داعية الأطراف كافة، لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة دولتهم.

وكان وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، شدد على ضرورة توحيد الصف لمواجهة التنظيمات الإرهابية، وفى مقدمتها مليشيا الحوثي الانقلابية.
ونشر الإرياني - عبر حسابه على "تويتر" سلسلة تغريدات مساء اليوم الأحد - قال فيها : "ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة الإرهابية الغادرة والجبانة التي استهدفت محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، ووزير الزراعة والثروة السمكية، سالم السقطري، بانفجار سيارة مفخخة، أثناء مرور موكبهم في منطقة حجيف، والتي أسفرت عن مقتل 6 وإصابة 7 آخرين من مرافقيهم والمواطنين.

انفجار سيارة مفخخة

وفى وقت سابق من اليوم، انفجرت سيارة مفخخة أثناء مرور موكب محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ووزير الثروة السمكية والزراعية، سالم السقطري، بمنطقة جولة حجيف.
فيما ذكرت وكالة "فرانس برس"، نقلا عن مصادر أمنية، أنّ الهجوم خلف خمسة قتلى و11 جريحا، مؤكدة وجود مسؤول ثالث في الموكب وقد نجا أيضا.
وبحسب قناة "روسيا اليوم"، أنّه بين القتلى جراء الانفجار جرحى، اثنان منهم من أقارب المحافظ، والآخران من طاقمه الإعلامي.
ومن جانبها، نقلت صحيفة "عدن الغد"، عن شهود عيان، قولهم إنّ السيارة المفخخة انفجرت لحظة مرور موكب لمسؤولين.