رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في حوار لـ"مستقبل وطن نيوز"

إيهاب فهمي: مظلة الرئيس شملت جميع الفنانين.. وأتمنى تجسيد شخصية عمر سليمان

نشر
إيهاب فهمي
إيهاب فهمي

إيهاب فهمي فنان من طراز خاص لعب العديد من الشخصيات المختلفة التي أظهرت موهبته الكبيرة، منها الشرير، والطيب، والفقير، ورجل الأعمال، ليحجز مكانه في قلوب المشاهدين، وعلى قائمة المخرجين، ما جعل مهرجان الأردن للإعلام العربي في دورته الرابعة  يكرم الفنان إيهاب فهمي على مجمل أعماله.
وفي هذا الحوار يفتح إيهاب فهمي قلبه لـ"مستقبل وطن نيوز" وهو يقول رأيه في الفن، ويتحدث عن أعماله وحياته.. وإلى نص الحوار:

كيف تلقيت تكريم مهرجان الأردن للإعلام العربي ؟ 
هذا التكريم عزيز جدا على قلبي، خاصة أنه يأتي من بلد عربي شقيق ، ما يجعلني اعتبره بمثابة تاج على رأسي، وانتهز هذه الفرصة لأشكر الشعب الأردني على التكريم والاستقبال. 
ماذا عن الجديد الذي تقدمه للمشاهد؟
العديد من الأعمال الدرامية، منها حكاية "اللي خلف مامتش" والتي تعرض حاليا من مسلسل "زي القمر"  بطولة سوسن بدر وفتوح احمد وهناء الشوربجي ونهير أمين ، وأجسد فيها دور صياد يمر بظروف صعبه جدا ويقع في صراع مع زوجة أخيه.

محررة مستقبل وطن نيوز أثناء حوارها مع الفنان إيهاب فهمي 


وماذا أيضا؟ 
انتهيت من تصوير فيلمى الجديد الذى يحمل عنوان " روحي ليك " والذي يدور فى اطار كوميدي  من خلال طبيب نفسى  إخراج أحمد شفيق وسيناريو وحوار " مصطفى هشام، وأقرأ سيناريو لموسم رمضان المقبل، إضافة إلى مجموعة حلقات من "نصيبي وقسمتك" وأيضا عرض مسرحي أسعى بكل جهدي لكى يخرج للنور "في انتظار بابا"  للمخرج سمير العصفوري، وأشارك فيه مجموعة من النجوم مثل سماح أنور ، أحمد سلامه ' انتصار.
في رأيك لماذا لا يتواجد  نجوم الصف الأول على خشبة المسرح الآن؟
لطبيعة العصر الذي نعيشه، على عكس الماضي حين كنا نجد العمالقة على المسرح القومي، ولكن وسائل العرض الآن أصبحت تحمل طابع عصرها، إضافة إلى الظروف الاقتصادية التي يمر بها المسرح.  


ما هو الحل من وجه نظرك لكى يعود المسرح إلى عصره الذهبي ؟
لابد من إعادة النظر في منظومة الأجور، وتطوير إمكانيات المسرح، وإزالة العراقيل والحواجز التي تقف في طريق ذلك، واستحداث أساليب جديدة في الدعاية ومن ثم زيادة سعر التذكرة، ووزارة الثقافة تتحمل الكثير حتى يصبح المسرح مستمرا. 
كيف تنظر إلى الحلقات المتصلة المنفصلة في الدراما؟ 
من أهم الأشياء التي حدثت في السنوات الأخيرة، وهنا أحيي  شجاعة وإصرار يسرى الفخراني، وهى فكره تهدف الى التعددية الثقافية والاجتماعية والاقتصادي، فهناك قطاع كبير من الفن يحتاج الى هذه النوعية من الأعمال لانتشار الرسالة وتقديم واجبات فنيه مختلفة، ويعرض حاليا " أجازه مفتوحة " وهو 45 حلقة للفنان شريف منيرـ فلكل مجال في الإبداع لون معين، ولكل نوع مميزات؟ 

الفنان إيهاب فهمي 


كيف تابعت اهتمام الرئيس السيسي بدعم الفن والفنانين؟
لابد في البداية أن أتوجه بالتحية للرئيس السيسي، لأنه طيلة الوقت مهموما بالحالات الإنسانية والاجتماعية، وظهر اهتمامه بالفن منذ البداية من خلال متابعة حالة النجمتين الراحلتين: فاتن حمامة ونادية لطفي، إضافة إلى الفنانة رجاء الجداوي، وغيرهن الكثير، والرئيس دائما قدوة في حل المشكلات التي تواجه الوطن، وأتمنى أن يكون الفن المصري أداة لخدمة الوطن. 
هل هناك ما ينافس الفن المصري في المنطقة العربية ومن الممكن أن ينتزع مكانته؟
مصر "هوليود الشرق" وفنانوها أسود الشرق  دائما وابدا، ومصر هي من تمنح شهادة النجاح والتفوق والتميز لجميع الفنانين في الشرق الأوسط، حاول كثيرون النيل من الفن المصري، ولكنهم فشلوا، فنحن دائما نقود التجديد. 
ماهي الأعمال الفنية التي جذبتك في الفترة الماضية ؟
مسلسلات: "الاختيار" و"لعبة نيوتن" و" ولاد ناس"
حدثنا عن أمنيتك الشخصية؟
أن أرى ابني في أعلى مكانة، وأعيش في سعادة مع زوجتي.
وعلى المستوى الفني؟  
أن أجسد شخصية اللواء عمر سليمان لأنه شخصية تاريخه والتاريخ سوف يقف عنده كثيرا.

عاجل