رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كواليس غناء مدحت صالح وريهام عبد الحكيم أجمل أغاني السينما المصرية

نشر
مدحت صالح
مدحت صالح

في تجربة جديدة وغير مسبوقة تستحضر "مجموعة MBC" أجواء الزمن الجميل، وكلاسيكيات السينما المصرية الخالدة، وتُطلق أولى حفلات "صوت السينما" بإنتاج وتنظيم شركة RMC في سهرة خاصة تُقام يوم الجمعة، الموافق 29 أكتوبر الحالي، وبمُصاحبة أوركسترا القاهرة السيمفوني، من داخل قصر عابدين التاريخي والأثري، مع اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة الاحترازية، والتعقيم للحماية من "كوفيد 19".

"صوت السينما" هو مفهوم جديد تم إطلاقه للاحتفال بتراث مصر الحافل بالأعمال السينمائية المحفورة في ذاكرتنا تكريماً لـ 125 عامًا من أغاني الأفلام الناجحة.

ويتضمن الحفل مُختارات مميزة من الأغاني من موسيقى الأفلام التي لا تُنسى التي يشدو بها النجم مدحت صالح، والفنانة ريهام عبد الحكيم وبمُصاحبة المايسترو ناير ناجي، ومن الأغاني التي سيتم تقديمها بتوزيع أوركسترالي جديد، "عشانك يا قمر" لـ عبد الحليم حافظ من فيلم أيام وليالي، و"قلبي دليلي" لـ ليلى مراد من فيلم "قلبي دليلي"، و "الدنيا ريشة في هواه" لـ سعد عبد الوهاب من فيلم "علموني الحب"، وغيرها العدد من الأغاني المميزة.

 ومن زاويته أكد عماد صليبي مدير عام الفعاليات في "مجموعة MBC"، أننا نفخر بأن نُقدم فكرة جديدة ونحتفل بالإبداعات الغنائية في التراث السينمائي العربي، وقال أن السينما وأغانيها الشهيرة تُمثل حالة خاصة لدي كل شخص ومن الطبيعي أن تكون السينما حاضرة بقوة في أنشطتنا وحفلاتنا في كل مكان، وأشار إلي أن التحضير لهذ الحفل استغرق عدة أشهر ليخرج في أفضل صورة. 

ريهام عبدالحكيم

وأشار إلى أن قصر عابدين العريق له مكانة مميزة لدى فئات مُختلفة من الشعب المصري، الذي يعشق السينما وارتبط بها على مدار أكثر من مائة عام، ونحن حريصون في "مجموعة MBC"، على استمرار إقامة الحفلات في هذا الموقع المميز بعد النجاح الكبير الذي واكب حفلات الهولوجرام لكوكب الشرق "أم كلثوم" التي أقمناها هناك.

وأضاف عماد صليبي، إلي أن هناك خطط لإقامة حفلات "صوت السينما" فى عدد من المُدن العربية الكبرى خلال الفترات المُقبلة.

ومن جانبه عبر أحمد عبيد، رئيس مجلس إدارة لشركة "RMC"، عن سعادته باستمرار التعاون مع "مجموعة MBC" بعد النجاح الكبير الذي تحقق فى حفلات أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وقال أنه تم توفير كل الخدمات الفنية واللوجستية بصورة احترافية كالمعتاد، وهو ما سيلمسه الجمهور الذي سيحضر حفل "صوت السينما"، وأكد أن اختيار قصر عابدين ليتناسب مع طبيعة الأجواء المٌبهجة التي تُقدمها لنا الأغاني الخالدة في السينما المصرية، وأشار عبيد إلي أنه تم اختيار أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو ناير ناجي ليُصاحب النجوم على المسرح لتقديم الأغاني بروح ورؤية موسيقية مُختلفة.

يُذكر "مجموعة MBC" سبق وأقامت في مصر حفلات لكوكب الشرق أم كلثوم وعبد الحليم حافظ بالتعاون مع شركة RMC على المسرح بتقنية الهولوجرام، و مجموعة MBC بالتعاون مع  RMC تقدم "صوت السينما" في حفل جماهيري بقصر عابدين العريق يوم 29 أكتوبر.

عاجل