رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس أساقفة كانتربري يزور البابا تواضروس بالمقر البابوي

نشر
رئيس أساقفة كانتربري
رئيس أساقفة كانتربري يزور البابا تواضروس بالمقر الباباوي

زار جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري والقائد الروحي للكنيسة الأنجليكانية في العالم، اليوم الأحد، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يرافقه وفد كنسي على رأسه الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، وعدد من قيادات الطائفة في العالم.


وقال رئيس أساقفة كانتربري - خلال اللقاء بالمقر البابوي - إن "الكنيسة الأنجليكانية تقدر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ونثمن الدور الذي يلعبه نيافة الأنبا انجيلوس أسقف لندن، وهو شخصية مؤثرة للغاية ويتمتع بعلاقات طيبة مع الجميع".. منوها بأنه شعر بروحانية الكنيسة القبطية في تلك الزيارة حيث قضى وقتًا للتأمل والصلاة في دير الأنبا مقار بوادي النطرون. 


ومن جهته، هنأ البابا تواضروس الكنيسة الأنجليكانية بتأسيس إقليم الإسكندرية، الذي يحمل اسم مدينة ذات أثر كبير في المسيحية منذ القرون الأولى حتى إنه يحمل لقب بابا الإسكندرية نسبة لكرازة القديس مرقس. 


وقال البابا تواضروس إن "الدور الرئيسي للكنيسة، هو الروحاني ثم الاجتماعي، فنخدم مجتمعنا بمحبة، وهو ما يقدم تعاليم المسيح للجميع"، مؤكدا على حبه وتقديره لمصر كوطن وأمة عظيمة تعيش وحدتها الوطنية بين المسلمين والأقباط.


ونوه بأن الحوار بين الكنائس يفتح القلوب والعقول ويقرب المسافات، مضيفا: "نهر النيل يتشكل كرجل يفتح ذراعيه بمحبة للجميع، حيث يعيش المصريون على أرضه منذ آلاف السنين".


وبدوره، أكد المطران سامي فوزي أن إقليم الإسكندرية يخدم 10 دول في شمال إفريقيا والقرن الإفريقي، مستمدا اسمه من بشارة القديس مارمرقس ورحلته في تلك المدينة ذات التاريخ العريق والمدرسة اللاهوتية المتميزة.

عاجل