رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرعاية الصحية» تفسر عودة حملة «انزل واطمن» للفحص الطبي الشامل في بورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد غريب، مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية، تفاصيل عودة حملة "انزل واطمن" للفحص الطبي الشامل في بورسعيد، مشددًا على أن الحملة تنطلق تحت رعاية الهيئة العامة للرعاية الصحية، والهدف منها هو فحص كافة المنتفعين بالتأمين الصحي الشامل.

 وقال-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- أن الحملة ستبدأ بتاريخ 15 أكتوبر القادم وتستمر لمدة شهرين داخل مراكز طب الأسرة، التابعة للهيئة العامة للرعاية، حيث أن الحملة موجهة لاكتشاف جميع الأمراض، وستقام كل عام في نفس التوقيت.

وذكر مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية أن الحملة تهدف لفحص جميع المواطنين المنتفعين بالتأمين الصحي الشامل، مشددًا على أن الإقبال العام الماضي كان جيدا.

ونوه بأن  الهدف من الحملة هو اكتشاف الأمراض الخطيرة مبكرا، ومنع حدوث المرض من بدايته، أو تطورات ومضاعفات المرض حال حدوثه، مضيفًا:" المنظومة تقوم بنقلة نوعية، والفئة التي تعاني من أي مرض فهي تحظى بخدمة صحية شاملة ومجانية، أما بالنسبة التي تعاني من أمراض خطيرة فهي تخضع لحزمة أخرى من الفحوصات".

وتابع  أن فكرة رسمية المشروعات ليحصل على الحوافز الكثيرة التي أعدتها الدولة فى هذا القطاع الواعد، وترجمة تبنى الحكومة فى إطار قوانين وحوافز وفرتها الحكومة للشباب.

عاجل