رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكيلو يبدأ من 65 جنيه

بتخفيضات 30%.. حلوى المولد النبوي متوافرة في 1300 مجمع استهلاكي

نشر
حلوى المولد النبوي
حلوى المولد النبوي الشريف

تلقى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول ضخ حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية وأفاد بضخ كميات كبيرة من حلوى المولد النبوى الشريف بمجمعات الشركة التي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكى بتخفيضات تتفاوت ما بين الـ25 إلى 30 فى المائة، ومتوفرة بجودة عالية ومن إنتاج شركات الوزارة.

سعر كيلو الحلوي يبدأ من 65 جنيه

من جانبه قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة، إن سعر الكيلو بحلوى المولد بالمجمعات تبدأ من “65 جنيها للكيلو الواحد و 130 للاثنين و200 جنيه للثلاثة كيلو”.

وأضاف أن مكونات العلبة تشمل فولية وسمسميه وملبن وبندق واقراص بالمكسرات وجوزية وجوز الهند وغيرها من الأنواع الأخرى.

ضخ كميات كبيرة كل يوم بالمجمعات الاستهلاكية

ولفت حمد كمال معاون وزير التموين المتحدث الرسمي إلى تشديد الدكتور على المصيلحي على الشركة القابضة بضخ كميات كبيرة كل يوم بالمجمعات الاستهلاكية لتخفيف العبء عن المواطنين بالمناسبات وشدد أيضا على الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بتكثيف الحملات على أسواق حلوى المولد للتأكد من مطابقتها للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية على المخالفة فى عرض حلوى غير مطابقة للمواصفات أو تضر بالصحة العامة للمواطنين.

ويوم أمس، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر قادرة على استيعاب زيادة الأسعار لعدم تأثر المواطن بها، مشيرا إلى أن هناك مخزون استراتيجي من القمح يستمر لخمسة شهور ونصف شهر، ومخزون استراتيجي من السكر خمسة شهور ونصف شهر ومخزون استراتيجي من الأرز ثلاثة شهور.

وشدد وزير التموين، في تصريحات لمراسل برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة صدى البلد، على أن المساحة المنزرعة من الأرز أكثر من احتياجات المواطنين، ولن يتم السماح بتصدير الأرز، فهو موجود ومتاح للمواطنين، وهناك اكتفاء ذاتي من الأرز.

وقال إن الرقابة على الأسعار يجب أن تأتى من المواطن، موضحا أنه لن يتم تعيين مفتشين تموين جدد، فهناك 39 ألف منفذ تمويني و30 ألف مخبز و6500 مفتش تمويني، والرقيب الحقيقي على الأسواق هو المستهلك.