رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المصل واللقاح» توجه نصائح لأولياء الأمور مع بدء موسم الدراسة.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، نصائح لأولياء الأمور مع بدء موسم الدراسة، مشيرا إلى أن فصل الخريف يشكل معاناة كبيرة لكوننا نعاني من نزلات البرد والإنفلونزا والنزلات الشعبية التي تأتي للأطفال ومرضى الحساسية، ونضيف عليها العام الحالي الموجة الرابعة لـ "كورونا" مع متحور جديد يصيب الأطفال.

وشدد الحداد-  عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" عبر فضائية "dmc"، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية، مناشدا أولياء الأمور عدم ذهاب أطفالهم للمدرسة في حالة الشعور بأي حالة أعياء أو ارتفاع في درجات الحرارة أو أعراض برد أو كحة.

وأضاف رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن أعراض كورونا في الأطفال تماثل أعراض البرد تمامًا، وتكون مصدرا لنقل العدوى للآخرين، منوها بأن المنظومة التعليمية أوشكت على التطعيم بالكامل من موظفين ومدرسين وأعضاء هيئة تدريس، وهو ما يحسب للدولة تطعيمها لهذا الكم الهائل في فترة وجيزة.

وأشار إلى أن أعراض الأطفال لا تستمر أكثر من يوم، مشددا على ضرورة ارتداء الأطفال الكمامات واهتمام الأهل بالتغذية المناعية الصحية، معقبا: "بلاش فيتامينات في مستحضرات طبية.. اهتموا بالفاكهة مثل الجوافة والكيوي وإطعامهم البيض والفول والسلطات".

وحذر رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح أن الأفراط في فيتامين سي يسبب حصوات في الكلى؛ ولذلك لابد من الحصول عليه من خلال استشارة طبيب.

https://fb.watch/8yqCs_Oaf6/

 

عاجل