رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة يتفقد انتظام الدراسة في أول يوم بالعام الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة جولة تفقدية بمدرسة سراى القبة الإعدادية بنات لمتابعة الدراسة في أول يوم دراسي بالعام الجديد.

واطمان المحافظ على الطلاب والإجراءات الاحترازية، مشددا على ضرورة ارتداء الكمامات وعدم دخول اي شخص المدرسة بدونها.

كان محافظ القاهرة أكد أن العاصمة أنهت استعداداتها لبدء العام الدارسى الجديد 2021/ 2022، مشددا على أنه لن يسمح بحرمان طالب من الانتظام فى الدراسة لتأخره فى دفع المصروفات، كما سيتم دفع المصروفات للطلاب غير القادرين ليستطيعوا الانتظام في مدارسهم. 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الاحترازية منذ بداية العام الدراسى وحتى نهايته لتوفير أقصى حماية للطلاب خاصة وأن القاهرة يوجد بها أكثر من 2 مليون طالب و2200 مدرسة، مؤكدًا أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة كانت سببا رئيسيا في تقليل الوفيات والإصابات. 

وشدد محافظ القاهرة على مديري الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي حتى نهايته،  مؤكدًا أنه سيكون هناك محاسبة فورية على أي تقصير.

وأشار محافظ القاهرة إلى وجود تنسيق مستمر بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من توافر المستلزمات الطبية بكميات كافية والرعاية الصحية مع تواجد الزائرة الصحية أو المشرفة الطبية بالمدارس.

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم إجراء زيارات مفاجئة  للمدارس لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، كما شدد على ضرورة التنبيه على الأمن المتواجد على بوابات المدارس بعدم السماح بدخول أي شخص للمدرسة طالب أو معلم أو زائر دون ارتداء الكمامة مع توفير كمامات احتياطية لاستخدامها عند الحاجة. 

وطالب محافظ القاهرة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الكثافات داخل الفصول وتوافر تهوية جيدة بها وتعيين مشرف لتنظيم نزول وصعود الطلاب الفصول لتجنب التزاحم، كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة نظافة المدارس بالفصول ودورات المياه والمعامل مع التأكد من توافر بوابات التعقيم للحد من انتشار  الفيروس. 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الحصة الأولى في بداية العام الدراسي ستكون عن حرب اكتوبر ودور القوات المسلحة المستمر في حماية الجبهة الداخلية والخارجية وفي المشاركة في التنمية،  وطالب بتعريف الطلاب بأهم الإنجازات والمشروعات التي تقوم بها الدولة لتنمية روح الولاء والانتماء لديهم. 

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق باستمرار حملات رفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة وتوافر التهوية الجيدة  وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين ولتوفير الجو الملائم لإتمام العملية التعليمية بنجاح .