رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وسط إجراءات احترازية مشددة.. مدارس الجمهورية تستقبل اليوم 24 مليون طالب

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت المدارس اليوم الأحد 24 مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي في 60 ألف مدرسة على مستوي الجمهورية .

وشهد أول أيام الدراسة فرحة وسعادة بين الطلاب وأولياء أمورهم الذين حرصوا على إلزام أبناءهم بارتداء الكمامات الطبية أثناء ذهابهم للمدارس.


وحرصت المدارس على اتباع الإجراءات الوقائية قبل السماح للطلاب بالدخول للمدرسة حيث قاموا بقياس درجة حرارة الطلاب بجهاز قياس الحرارة لمنع دخول أي طالب تتعدي درجة حرارته 38 درجة .

ومن المقرر يشهد أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2021، جولات ميدانية لقيادات المحافظات ووكلاء وزارة التعليم و مديري الإدارات التعليمية للتأكد من تنفيذ المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل يومي حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين.

وتشمل المحافظات التي تشهد بدء الدراسة: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".

وانطلقت الدراسة أمس السبت في 12 محافظة لا تطبق إجازة السبت وهي محافظات: الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية.

وحرصت المدارس على تنفيذ تعليمات وزارتي التربية والتعليم والصحة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال التشديد على ضرورة ارتداء الكمامات، والحفاظ على مسافات التباعد اللازمة داخل الفصول، وتنظيم الطابور الصباحي وصعود الطلاب إلى الفصول، فضلًا عن عمليات التعقيم والتطهير المستمرة للفصول والفناء المدرسي، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول للمدرسة.