رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء العام الدراسي الجديد بجميع المحافظات.. و«الأوبرا» تحتفل بعيد ميلادها الـ33

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة والحكومية على مستوى الجمهورية.

وتسير شركة مصر للطيران، 80 رحلة جوية دولية وداخلية لنقل 8 آلاف و137 راكبا.

بينما ينطلق مؤتمر "دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة"، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، بمشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

فيما يبدأ جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة من اليوم وحتى 7 ديسمبر القادم، في تسليم قطع أراضي المقابر بالقاهرة الجديدة، للفائزين بها بالقرعة العلنية التي أجريت بمركز شباب التجمع الأول، وسيتم تسليم 2462 قطعة أرض مقابر لسكان مدن القاهرة الجديدة والشروق والعبور وبدر.

ويقيم بيت المعمار المصري بدرب اللبانة بالقلعة -التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية- في السادسة مساء بقصر الأمير طاز، حلقة النقاش الثانية في سلسلة ( القاهرة : البشر والحجر) ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية 2021 .

ومن المقرر افتتاح معرض الفنان أبو الفضل الشيخ للفن التشكيلي بقاعة راتب صديق، بمشاركة الفنانة الهام شاهين، والفنان الدكتور أحمد الجنايني رئيس مجلس أتيليه القاهرة" جماعة كتاب وفنانين القاهرة" بوسط البلد، وسيستمر المعرض حتى 15 أكتوبر الجاري.

وتحتفل دار الأوبرا المصرية بعيد ميلادها الثالث والثلاثين بإقامة 7 حفلات على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية و دمنهور وتبدأ جميعها فى الثامنة مساء.

ويقيم بيت الشعر العربي – التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية- احتفالية كبرى بمقر البيت بمركز إبداع الست وسيلة، لإعلان أسماء الفائزين بجائزة الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور لأفضل ديوان مخطوط لشعر الفصحى، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي .

بينما تسمح محافظة الإسكندرية للمواطنين بدخول جميع الشواطئ مجاناً بدون دفع أي رسوم اعتباراً من اليوم، للراغبين في الترجل والتريض على رمال الشواطئ، وفق قرار أصدره محافظ الإسكندرية.

بينما تنطلق المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب والتي ينفذها فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، بعنوان (المرأة صانعة السلام) والتي تستهدف ترسيخ ثقافة الأمن والسلم المجتمعي وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى، مع التركيز على القرى المدرجة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا فنيا لمركز تنمية المواهب، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، حيث يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أجمل الأعمال الغنائية لكبار المطربين يقدمها طلبة وطالبات فصل الغناء العربي قيادة وتدريب الفنان وليد حيدر.

وتواجه البطلة المصرية ميار شريف، المصنفة رقم 72 عالميا ، نظيرتها البرازيلية بياتريز حداد مايا، المصنفة رقم 115 عالميا، بالدور الثاني ببطولة إنديان ويلز للتنس (WTA1000) في كاليفورنيا.

بينما يواجه منتخب مصر الأول للسيدات للريشة الطائرة نظيره منتخب الصين تايبيه بالجولة الاولى بالمجموعة الثالثة ببطولة العالم "Tomes and Uber cups." في كوبنهاجن.

وفي السعودية يتم بدء إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة لمسجد الرسول المصطفى عليه الصلاة والسلام، على أن تقتصر على الأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في المملكة، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق "توكلنا".

وفي العراق يتوجه العراقيون إلى صناديق الاقتراع لممارسة حقهم الانتخابي للتصويت في الانتخابات البرلمانية.

 

عاجل