رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| التعليم العالي تناشد الطلاب التوجه للحصول على لقاح كورونا.. وانخفاض الإصابات نهاية أكتوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ 262654

أعلنت وزارة الصحة والسكان -السبت- عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 262654 حتى اليوم.

831 إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان -السبت- عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 262654 حتى اليوم.

مستشار الرئيس: 31 مليون جرعة لقاح كورونا في مصر.. فيديو

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن مصر بها أكثر من 31 مليون جرعة من لقاح كورونا، بينما يلامس عدد من تلقوا اللقاح 14 مليونًا.

فرصة أخيرة.. التعليم العالي تناشد الطلاب التوجه للحصول على لقاح كورونا| فيديو

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة استعدت للعام الدراسي الجديد من خلال عدة سيناريوهات، يأتي في طليعتها تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطعيم كل المنتمين للتعليم ما قبل الجامعي.

بشرى سارة.. انخفاض إصابات كورونا نهاية شهر أكتوبر.. فيديو

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحياة عادت للجامعات بعد عودة الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد 2021/2022.

مضاعفة مراكز لقاح كورونا بالوادي الجديد

قررت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، مضاعفة أعداد مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا لخدمة مواطني محافظة الوادي الجديد خاصة في المناطق النائية بها.

الصحة: الأسبوع المقبل ذروة كورونا وقريبا تحديث البروتوكول

صرح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، بأنه سيتم تحديث بروتوكول فيروس كورونا الفترة المقبلة، متوقعا زيادة أعداد الإصابات خلال الفترة المقبلة.

الصحة تناشد أولياء الأمور بسرعة الحصول على لقاح كورونا

ناشدت وزارة الصحة والسكان، كافة أولياء الأمور وأسر الطلبة من أول رياض الأطفال حتى مرحلة الثانوية العامة والفنية بسرعة التوجه إلى أقرب مركز من مراكز اللقاحات المنتشرة على مستوى الجمهورية لأخذ اللقاح لحماية الطلبة وللحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

الصحة: اتجاهان لمواجهة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.. فيديو

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن توجيهات الاستعداد لمواجهة الموجة الرابعة لانتشار فيروس كورونا المستجد بدأت فور الانتهاء من الموجة الثالثة، مشيرا إلى أن مصر ملتزمة باللوائح الصحية الدولية ومنظمة الصحة العالمية أشادت بمجهوداتنا في التصدي لجائحة كورونا.

النيابة: كميات لقاح كورونا الملقاة بجوار ترعة المنيا تصل لـ26 ألف جرعة.. فيديو

قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن التحقيقات ما زالت جارية حول أزمة العبوات الخاصة بلقاح فيروس كورونا التي عثر عليها ملقاة على جوانب أحد الترع في المنيا.

وزير التعليم العالي: الانتهاء من تطعيم منتسبي الجامعات بلقاح كورونا خلال أيام

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة القاهرة، هي الجامعة الأم العريقة التي تضم أكبر عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى عودة أكثر من ٣ ملايين طالب في الجامعات المصرية سواء خاصة أو حكومية بكل المحافظات.

تطعيم 70 ألف طالب بلقاح كورونا في جامعة عين شمس

شدد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية من الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر لقاعات الدراسة، مع بدايات العام الدراسي الجديد 2021 - 2022.

عاجل