رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدراسة تنتظم اليوم بكامل طاقتها في جميع محافظات الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنتظم الدراسة في عامها الجديد 2021 - 2022، بكامل طاقتها -اليوم الأحد- في مدارس باقي محافظات الجمهورية التي تطبق إجازة السبت.

وتشمل المحافظات التي تشهد بدء الدراسة: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".

وانطلقت الدراسة أمس السبت في 12 محافظة لا تطبق إجازة السبت وهي محافظات: الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفرالشيخ، البحيرة، الإسماعيلية.

وحرصت المدارس على تنفيذ تعليمات وزارتي التربية والتعليم والصحة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال التشديد على ضرورة ارتداء الكمامات، والحفاظ على مسافات التباعد اللازمة داخل الفصول، وتنظيم الطابور الصباحي وصعود الطلاب إلى الفصول، فضلًا عن عمليات التعقيم والتطهير المستمرة للفصول والفناء المدرسي، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول للمدرسة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي، وحظر العقاب البدني، موجهة المديريات والإدارات التعليمية في كتاب دوري صادر عنها، بضرورة تنفيذ أحكام القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي، في جميع المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

كما شددت وزارة التربية والتعليم، على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في المدارس.

وبدورها أعلنت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة أحوال المعلمين مع انطلاق العام الدراسي، وتلقى أي شكاوى والعمل على حلها، ومنها أي إصابات محتملة لفيروس كورونا، لسرعة التواصل مع الجهات الصحية وضمان تلقى المعلم الخدمة والرعاية المناسبة، على أن تكون غرفة العمليات برئاسة محمد عبد الله الأمين العام للنقابة.

ووجه الزناتي في جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية، بالتعاون الكامل مع غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة، لسرعة حل أي مشاكل تخص المعلمين خلال العام الدراسي، موجها النقابات الفرعية واللجان النقابية بعمل زيارات ميدانية للمدارس، للاطمئنان على المعلمين والتأكد من اتباع شروط السلامة الصحية من ارتداء الكمامات وتوافر الكحول والمطهرات، للحفاظ على سلامتهم خلال عملهم،  مشددا على توفير كل سبل الدعم والمساعدة للمعلمين للقيام بمهام عملهم في جو مستقر.

عاجل