رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنبيه هام من وزير التعليم لطلاب الدبلومة الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ادعاءات إحدى الأشخاص بشأن معرفته بمصادر واضعي امتحان EST المصري الخاص بطلاب الشهادات الدولية.

ونبه الدكتور طارق شوقي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك طلاب الدبلومة الأمريكية قائلًا: تنبيه إلى طلاب الدبلومة الأمريكية: هذا نموذج من الكذب الفج لاجتذاب الطلاب إلى دروس خصوصية حتى في الشهادات الدولية!.

وتابع الوزير هذا الشخص لا يعمل لدينا ولا علاقة له بالشهادة ولا يمكن الوصول إلى مصادرها الأجنبية بأي شكل من الأشكال.

وطالب الوزير من طلاب الدبلومة الأمريكية عدم الانسياق وراء هذه الادعاءات قائلًا: نرجو عدم الانسياق وراء هؤلاء المدعين بالباطل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق تصميم وتنفيذ امتحان مصري إلكتروني خالص لقياس درجة تحصيل طلاب الدبلومة الأمريكية (على غرار الامتحانات الدولية SAT وACT) لمساعدة أبنائنا الدارسين للمناهج الأمريكية بعد تعليق امتحانات الـSAT في جمهورية مصر العربية.

وكانت الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان الـ"SAT" في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة، ورفعت دعاوى على الأشخاص الذين سربوا الامتحان.

ويعد امتحان "EST" هو امتحان إلكتروني تمّ إعداده من قبل الوزارة، وصمم خصيصًا لطلاب الدبلومة الأمريكية كبديل لامتحان الـ"SAT" والـACT ليتمّ تقييم الطلاب وتأهيلهم لدخول الجامعات في مصر.