رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البترول: أسعار البنزين في مصر الأرخص بالمنطقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم وزارة البترول المهندس حمدي عبدالعزيز، إن "مصر أرخص دولة في أسعار البنزين بالمنطقة؛ وما يقدم اليوم في أسعار البنزين هي أسعار تكلفة فقط"، مشيرا إلى أنه تم مراعاة الظروف المجتمعية في زيادة 25 قرشا حتى لا يحدث تضخما في الأسعار، فيما لم يتم زيادة سعر السولار لارتباطه بالنقل الجماعي والبضائع.

وأضاف عبدالعزيز، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "على مسؤوليتي" الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر قناة "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن هناك لجنة مختصة بتسعير البنزين تجتمع كل 3 شهور لتحديد السعر، وعليه فإن اللجنة ستعقد في يناير القادم لتحديد سعر الوقود خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن الدراسات تؤكد زيادة أسعار الغاز والنفط عالميا، منوها بأن مصر ستسفيد من تصدير الغاز عالميا.

وأوضح أن هناك أسبابا كثيرة أدت إلى ارتفاع أسعار البترول، في إشارة إلى أن حقول البترول لها عمر افتراضي وتنافس طبيعي وعدم التوازن في الأسواق أدى إلى رفع السعر، كما أن إمدادت البترول أصبحت غير كافية في النشاط الاقتصادي للدولة.. لافتا إلى أن سوق البترول عالميا مذبذب وبالتالي الأسعار ستتغير.

وحول تصدير الغاز إلى لبنان، قال: "إنه خلال الأسابيع القادمة سيتم تصدير الغاز المصرى إلى لبنان، حيث يتم دراسة الكميات المطلوبة للغاز المصري وفقا لاحتياجات لبنان".

وشدد على أن لن يتم السماح بدخول العاملين في الوزارة أو الشركات أو المواقع إلا بعد تلقى اللقاح، مبينا أن آخر موعد لذلك في 24 نوفمبر المقبل.