رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا.. اعتقال طيار كان يخطط لتفجير طائرته بكاتدرائية نوتردام في باريس

نشر
الشرطة الفرنسية،
الشرطة الفرنسية، أرشيفية

تمكنت السلطات الأمنية في فرنسا، من اعتقال طياراً متقاعداً كان يخطط لتفجير طائرته بكاتدرائية “نوتردام” التاريخية في العاصمة باريس، خلال الأيام المقبلة.
وبحسب قناة "روسيا اليوم"، أنّ زميلا للطيار المتهم، أبلغ عن نيته، مشيرة إلى أنّ التحقيقات جارية، تزامنا مع فحوصات للتأكد من قدراته العقلية.
ومن جانبها، كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن السلطات الأمنية، اخذت التحذير على سبيل الجد، واعتقلت رجلا يشتبه في رغبته في تحطيم طائرته الصغيرة بكاتدرائية “نوتردام”، مؤكدة أنه لا يزال رهن الاعتقال.

 تحطيم طائرته وسط باريس
وقالت الصحيفة الفرنسية، إنّ العملية بدأت بتقرير عن طريق أحد معارف الطيار حذر دائرة شرطة الحدود في Hendaye Pyrénées Atlantiques، يشير إلى أن طيارا سابقا في شركة طيران عمل في Air Liberté وAir Tahiti في فرنسا وRoyal Fly في الإمارات العربية المتحدة، أخبره برغبته في تحطيم طائرته وسط باريس.

وأضافت أنّ الرجل المعني يقود في أوقات فراغه طائرة "سيسنا" الصغيرة، وهي طائرة ركاب كلاسيكية بأربعة مقاعد وذات محرك واحد.

غير مستقر نفسيا
وأشارت الصحيفة إلى أن المشتبه به "غير مستقر نفسيا" و"مريض" ولديه "مشاكل مع الكحول والمال".
وأوضحت أنّ قوات الأمن اعتقلت المشتبه به داخل كنيسة سان سولبيس، وهو يصلي وزجاجة ويسكي في جيبه، وتم اقتياده دون مقاومة إلى مركز الشرطة، في شارع دي لا مونتاني سانت جينيفيف (الحي السادس).
وتابعت: أن السلطات الأمنية فتشت غرفته في الفندق الذي يقيم فيه، وقال مصدر في الأمن إنه "لم يتم اكتشاف أي خطط لشن هجوم.. لم نجد أي شيء".