رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الوادي الجديد تكشف تفاصيل التأمين الطبي للمدارس مع بدء الدراسة غدا

نشر
الدكتور أحمد محروس،
الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد

انتهت مديرية الصحة بمحافظة الوادي الجديد، من خطة التأمين الطبي للمدارس ضد فيروس كورونا استعدادا لبدء الدراسة غدا بمدارس المحافظة بمراكز الإدارية الخمسة. 

قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، في تصريح له، اليوم السبت، إن المديرية انتهت من تلقيح جميع العاملين بالقطاع التعليمي والحالات التي لم تتلقى التلقيح بسبب موانع طبية يجري متابعتها وعمل مسحة طبية لها مرتين أسبوعيا لحن تلقي اللقاح، وموضوع تلقيح العاملين بالمدارس هو أبرز محور في خطة التأمين الطبي للمدارس ضد فيروس كورونا. 

وأضاف محروس، أنه جرى تنظيم ندوات تثقيفية من فرق التثقيف الصحي بالمديرية لجميع العاملين بقطاع التعليم للتوعية أهمية وفوائد اللقاح، مع وضع خطط للمدارس تتضمن طرق تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل كل مدرسة، بالإضافة لتوفير زائرة صحية بالمدارس لمتابعة عملية دخول وخروج العاملين بالمدرسة وحركة الطلاب وحالتهم الصحية مع قياس درجات الحرارة لكل متواجد بالمنشأة التعليمية مع ملاحظة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي داخل المنشأة.

وكانت قد قررت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، مضاعفة أعداد مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا لخدمة مواطني محافظة الوادي الجديد خاصة في المناطق النائية بها. 

وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، إن قرار الوزيرة تضمن زيادة مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا لـ 17 مركزًا موزعة على المراكز الإدارية الخمسة وذلك بعد إضافة 5 مراكز وفرق متنقلة لـ 12 مركزًا موجود بالفعل لخدمة المواطنين المقيمين بها والمسافرين للخارج. 

وأضاف محروس، أن المحافظة بها 12 مركزًا للقاح كورونا بواقع 7 مراكز ثابتة و 5 متنقلة والمراكز الثابتة هي (مركز بديوان المديرية بمدينة الخارجة – مركز بمقر بنك الدم بالخارجة – مركز طبي الزهور بالخارجة – ومركز بمكتب الصحة بميدان الشعلة بالخارجة – ومركز في الفرافرة – 2 في مركز الداخلة) و5 فرق متنقلة بإجمالي 12 مركزًا فيما جرى إضافة 5 آخرين تنفيذًا لقرار وزيرة الصحة للتوسع في تغطية جميع المواطنين خاصة الطلاب والعاملين بالقطاع التعليم الجامعي وما قبله تزامنا مع بدء الدراسة. 

ولفت محروس، إلى توزيع المراكز المتنقلة الجديدة في قرى مراكز باريس والفرافرة وبلاط وخاصة مناطق درب الأربعين وقرى الفرافرة تنفيذًا تعليمات وتوجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بتوزيع مراكز لقاح فيروس كورونا في المناطق النائية والبعيدة وخاصة المناطق التي لا تتواجد بها وحدات صحية. 

وأشار محروس، إلى تخصيص مركز لقاح كورونا بديوان المديرية بمنطقة البساتين بمدينة الخارجة لحل جميع مشكلات المواطنين الخاصة بالتسجيل على سيستم الوزارة أو المسافرين لمحافظات مجاورة تنفيذًا لتوجيهات حنان مجدي، نائبة المحافظ، بتسهيل الإجراءات على المواطنين خلال تلقي اللقاح. 

 

 

عاجل