رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأكاديمية العربية للعلوم تحتفل بتخريج 479 طالبا من كلية الهندسة

نشر
الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بتخرج 479 طالبا من أبناء الأكاديمية (دفعة يوليو وسبتمبر 2021)، والذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الهندسة والتكنولوجيا، وينتمي الخريجون إلى جنسيات: مصر - سوريا - السودان.

حضر الحفل: السفير أحمد على برى سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية و الدكتور ولاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي، و الدكتور ياسر السنباطي نائب رئيس الأكاديمية العربية لتكنولوجيا المعلومات والدكتور عمرو على عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا .

وأعرب رئيس الأكاديمية عن سعادته بحضور سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الهندسة والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن حفل اليوم يمثل يوم حصاد الخريجين وأسرهم. 

وأضاف أن الأكاديمية شهدت نقلة نوعية جديدة للدراسة الجامعية كمنصة تجمع تحت مظلتها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والكوادر البشرية، مشيرا إلى أن جرى وضع وصياغة استراتيجية في الفترة 2016 حتى 2021 ثم تلتها خطة 2021 حتى 2026 لرسم شكل الأكاديمية مستقبلا من خلال وضع حلول غير تقليدية لمنافسة الجامعات العالمية خاصة وأن الأكاديمية نموذجا ناجحا للعمل العربي المشترك. 

وأكد رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقدم أعلى جودة تعليمية لأبناء الوطن العربي، مشيراً إلى أن شهادة البكالوريوس الخاصة بخريجين كلية الهندسة والتكنولوجيا معتمدة من أكبر جهة اعتماد من الولايات المتحدة الأمريكية ABET ، بالإضافة إلى اعتماد شهادة البكالوريوس الخاصة بكلية الهندسة المعمارية من أكبر هيئة اعتماد للهندسة المعمارية في أوروبا RIBA.

وأشار إلى أن الأكاديمية حققت قفزة نوعية حيث أصبحت أول جامعة في مصر تحصل على تقييم خمس نجوم في سبع مؤشرات مختلفة ضمن تقييم "كيو اس " .