رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة عين شمس يكشف موعد تطبيق قرار منع الدخول لغير المطعمين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن حضور الطلاب في أول أيام الدراسة كان جيدا، معربا عن أمله أن يستمر هذا التواجد، وان يكون العام الدراسي الحالي أنجح من جميع الأعوام السابقة. 

وأضاف "المتيني"، خلال حواره مع  فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بعد أن اكتسبت خبرة كبيرة خلال العامين الماضيين، منوها بان هذه الإجراءات مستمرة والتي تتمثل في التعقيم الكامل للمباني صباحًا وفي نهاية اليوم الدراسي، مع تطبيق التباعد الاجتماعي ومنع دخول الجامعة بدون ارتداء الكمامة.

وأعلن الانتهاء من تطعيم 95% من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، والبالغ عددهم 14 ألف عضو، و40 ألف عامل وعاملة وتمريض بمستشفيات الجامعة بلقاح كورونا.

ونوه بأن تطعيم الطلاب كان يمثل التحدي الأكبر؛ لكون جامعة عين شمس الأكثر كثافة في عدد الطلاب على مستوى الجمهورية، وعندما تم توفير كميات كبيرة من اللقاحات بداية سبتمبر الماضي، تم تطعيم حوالي 70 ألف طالب من بين 200 ألف طالب، منوهًا بأن قرار منع الدخول بدون الحصول على اللقاح سيتم استثناء الطلاب منه لمدة أسبوعين فقط لحين الانتهاء من تطعيم باقي الطلاب بـ 19 نقطة تطعيم على مستوى الجامعة منذ 8 صباحًا وحتى الثامنة مساءً.