رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مضاعفة مراكز لقاح كورونا بالوادي الجديد

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قررت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، مضاعفة أعداد مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا لخدمة مواطني محافظة الوادي الجديد خاصة في المناطق النائية بها. 

وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، في تصريح له، اليوم السبت، إن قرار الوزيرة تضمن زيادة مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا لـ 17 مركزًا موزعة على المراكز الإدارية الخمسة وذلك بعد إضافة 5 مراكز وفرق متنقلة لـ 12 مركزًا موجود بالفعل لخدمة المواطنين المقيمين بها والمسافرين للخارج. 

وأضاف محروس، أن المحافظة بها 12 مركزًا للقاح كورونا بواقع 7 مراكز ثابتة و 5 متنقلة والمراكز الثابتة هي (مركز بديوان المديرية بمدينة الخارجة – مركز بمقر بنك الدم بالخارجة – مركز طبي الزهور بالخارجة – ومركز بمكتب الصحة بميدان الشعلة بالخارجة – ومركز في الفرافرة – 2 في مركز الداخلة) و5 فرق متنقلة بإجمالي 12 مركزًا فيما جرى إضافة 5 آخرين تنفيذًا لقرار وزيرة الصحة للتوسع في تغطية جميع المواطنين خاصة الطلاب والعاملين بالقطاع التعليم الجامعي وما قبله تزامنا مع بدء الدراسة. 

ولفت محروس، إلى توزيع المراكز المتنقلة الجديدة في قرى مراكز باريس والفرافرة وبلاط وخاصة مناطق درب الأربعين وقرى الفرافرة تنفيذًا تعليمات وتوجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بتوزيع مراكز لقاح فيروس كورونا في المناطق النائية والبعيدة وخاصة المناطق التي لا تتواجد بها وحدات صحية. 

وأشار محروس، إلى تخصيص مركز لقاح كورونا بديوان المديرية بمنطقة البساتين بمدينة الخارجة لحل جميع مشكلات المواطنين الخاصة بالتسجيل على سيستم الوزارة أو المسافرين لمحافظات مجاورة تنفيذًا لتوجيهات حنان مجدي، نائبة المحافظ، بتسهيل الإجراءات على المواطنين خلال تلقي اللقاح.