رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 70 ألف طالب بلقاح كورونا في جامعة عين شمس

نشر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس

شدد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية من الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر لقاعات الدراسة، مع بدايات العام الدراسي الجديد 2021 - 2022.


وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلى أنه تم إصدار قرار بضرورة تلقى جرعات التطعيم منذ شهور الإجازة الصيفية حيث تم  الانتهاء من تطعيم ٧٠ ألف طالب و ١٤ ألف عضو هيئة تدريس و ٤٠ ألفا من أعضاء الجهاز الإداري و قد كان التحدي الأكبر هو تطعيم الطلاب حيث تعد جامعة عين شمس من الجامعات الأكثر كثافة طلابية  فبها ٢٠٠ ألف طالب في المراحل الجامعية الأولى و ٢٥ ألف طالب في مرحلة الدراسات العليا.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن وزارة الصحة، زودت الجامعة بعدد كافي من جرعات التطعيم حيث تم التطعيم من خلال ١٤ نقطة تطعيم في مختلف الكليات و مستشفيات الجامعة والمستشفى الميداني و من المقرر الانتهاء من تطعيم كافة الطلاب خلال الأسبوعين المقبلين.


جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجامعة عين شمس، اليوم السبت، في أول أيام العام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.

عاجل