رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دفاع الشيوخ»: انتصارات أكتوبر شرارة التنمية.. و30 يونيو عبور جديد للأمن والاستقرار

نشر
التنمية في سيناء
التنمية في سيناء

أكد النائب اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن روح انتصارات أكتوبر المجيدة تُعد شرارة التنمية في مصر، خصوصًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال نصير، إن انتصارات أكتوبر المجيدة  فتحت مسار التنمية والتقدم في كل المجالات، مُؤكدًا أن عزة النصر والكرامة جعلت الدولة المصرية تسير في الاتجاه الصحيح، مُضيفًا أن نصر أكتوبر مسؤولية عظيمة وكبيرة تحملها قادة القوات المسلحة السابقين، وعلى رأسها شهدائنا، وما بعد أكتوبر حتى الآن، إذ نفقد العديد من الشهداء في سيناء للمحافظة عليها.

وأشار نصير إلى أن الإجراءات الاحترازية التي تم الموافقة عليها مؤخرًا من مجلس النواب فيما يخص بعض مناطق سيناء، تعتبر إجراءات استثنائية للحفاظ على أمن واستقرار هذا الجزء الغالي من تراب الوطن، منوهًا إلى أن سيناء مازالت مستهدفة كونها جزء غالٍ على مصر والمصريين.

وذكر أن الدولة استطاعت أن تقضي على الإرهاب في سيناء، وتسعى حاليًا إلى مكافحته من خلال التنمية، مُشددًا على ضرورة اتخاذ مثل هذه الإجراءات لأنها تعمل على حماية الأمن القومي المصري.

وشدد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، على أن مجلسي النواب والشيوخ وكل الجهات والشارع المصري يساند أي إجراءات تحمي أمننا القومي وتحافظ على قطار التنمية، لافتًا إلى أن مصر في عهد الرئيس السيسي تسير بروح نصر أكتوبر وثورة 30 يونيو، وأن ثورة يونيو تمثل عبورًا جديدًا نحو الأمن والاستقرار، خصوصًا بعد القضاء على أهل الشر جماعة الإخوان الإرهابية.

وتابع: "القوات المسلحة هي العين الساهرة لحماية الدولة المصرية، وتمثل أهمية كبيرة لكيان الدولة"، مشيًرا إلى أن الجيش وقف وقفة كبيرة جدًا منذ بدء التاريخ للحفاظ على قوام الدولة المصرية.

وأشار نصير إلى أن القوات المسلحة حافظت على ثبات الدولة المصرية وقوامها خلال فترة ثورة 25 يناير، التي كانت تهدف إلى إسقاط وتفكيك الدولة المصرية، كما حدث في دول أخرى لم تستطع حتى هذه اللحظة العودة إلى الاستقرار.

وشدد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، على أنه لولا القيادة الحكيمة لرئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في ذلك الوقت المشير الراحل حسين طنطاوي وقادة القوات المسلحة، وعلى رأسهم الرئيس السيسي، لما استطعنا الحفاظ على كيان الدولة المصرية، مُشيدًا بالتطور الذي قام به الرئيس السيسي في القوات المسلحة خلال توليه منصب وزير الدفاع، مُوضحًا أن القوات المسلحة لم تشهد مثل هذا التطوير من قبل.

عاجل