رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع مديرة «اليونسكو» بباريس

نشر
العناني
العناني

بحث وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني مع أودري أزولاي مدير عام منظمة "اليونسكو" في العاصمة الفرنسية باريس، سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، فضلا عن مناقشة موضوعات عديدة متعلقة بالتراث والحضارة.

وذكر بيان لوزارة السياحة والآثار اليوم السبت أن مديرة "اليونسكو" حرصت على تهنئة الوزير على المحاضرة التي ألقاها بمقر اليونسكو بباريس أمس، والتي أشاد بها الحضور والتي تعكس جهود الدولة المصرية في مجال الآثار.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة واستعراض آخر مستجدات الأعمال في المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة اليونسكو في مجال الحفاظ على الآثار والتراث.

وفي نهاية اللقاء، أهدى الدكتور خالد العناني السيدة آزولاي مستنسخاً لقناع يويا المحفوظ بالمتحف المصري في التحرير والتي كانت زارته بصحبة الوزير في شهر إبريل الماضي على هامش مشاركتها في حضور موكب المومياوات الملكية، كما دعاها الوزير لحضور الاحتفالية التي سيتم إقامتها في الأقصر خلال الفترة القادمة.

وتتمتع مصر واليونسكو بعلاقة تعاون مثمر وفعال تمتد إلى القرن الماضي، ويعتبر مشروع إنقاذ معابد النوبة من أهم المشاريع التي تضمنتها أوجه التعاون بينهما، كما أن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة اليونسكو، ومكتب المنظمة بالقاهرة يعتبر أول مكتب إقليمي يٌقام للمنظمة خارج العاصمة الفرنسية باريس وثاني مكتب يُقام لها في العالم بعد باريس. 

عاجل