رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة 1500 عارض محلي.. أبرز المعلومات عن معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية

نشر
معرض تراثنا
معرض تراثنا

يُعتبر معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية من أبرز المعارض التي تُقدم الآلاف من المنتجات اليدوية والتراثية، والقطع الفنية المستوحاة من التراث المصري الأصيل، بأسعار في متناول جميع المواطنين، مما يعمل على إبراز المواهب في جميع المحافظات، والتي تُشكل بيدها الإبداعات المختلفة، وتستعرض طبيعة البيئات المصرية الغنية بتفاصيلها النادرة. 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، الدورة الثالثة من معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، بمركز مصر للمعارض الدولية، في التجمع الخامس، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الجهاز، تحت رعاية الرئيس.

الرئيس السيسي يفتتح الدورة الثالثة من معرض «تراثنا للحرف اليدوية والتراثية»

أبرز المعلومات عن معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية

1- يبدأ المعرض اليوم السبت الموافق 9 أكتوبر وينتهي يوم 15 من الشهر نفسه.

2- يستقبل معرض تراثنا الزوار اليوم من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 10 مساء.

3- يستقبل معرض تراثنا الزوار باقي الأيام حتى موعد انتهائه من الساعة 11 صباحًا حتى 10 مساءً.

4- يشارك بمعرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية شباب المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من مختلف المراكز والقرى المصرية في معرض "تراثنا"، من خلال جناح خاص بهم، لعرض منتجاتهم.

5- يوفر المعرض 3 خطوط أوتوبيسات مجانية ومكيفة الهواء لخدمة الزوار، تبدأ رحلاتها من الميادين الكبرى في القاهرة حتى مركز مصر للمعارض الدولية.

6- تبدأ رحلات أتوبيسات معرض تراثنا من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء طوال أيام إقامة المعرض، على أن تكون هناك رحلة كل نصف ساعة، على النحو التالي:

- الخط الأول من ميدان التحرير (أمام جو باص)- ميدان رمسيس (أمام مسجد الفتح)- ميدان العباسية (أسفل كوبري العباسية)- نادي السكة الحديد - المعرض، والعودة في نفس الخط.

- الخط الثاني من سينما روكسي (مصر الجديدة)- منطقة الكوربة (قبل نفق الثورة)- سنترال ألماظة - سيتي ستارز مول - أول شارع مكرم عبيد - أول شارع عباس العقاد - ميدان الشهيد هشام بركات- المعرض.

- الخط الثالث من عند محيط مسجد المشير – المعرض.

7- يشارك في الدورة الثالثة لمعرض تراثنا 1500 عارض محلي، بالإضافة إلى أجنحة للمنتجات التراثية واليدوية من دول الإمارات والأردن والسودان.

8- تم تخصيص أجنحة متميزة لمنتجات الأردن والسودان الفنية والتراثية ومنها المنتجات التراثية المصنعة من الأخشاب والعاج والجلود السودانية، بجانب المشغولات اليدوية ومستحضرات التجميل الطبيعية المعروفة في الأردن.

9- وشارك في المعرض بنك القاهرة (الشريك الاستراتيجي للمعرض)، و29 جهة تمثل وزارات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والسياحة والتعليم العالي، من خلال عدد من الجامعات المصرية التي تعرض المنتجات الفنية للمبدعين من الطلبة والطالبات الذين يتيح لهم المعرض الفرصة لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة، بالإضافة إلى مشروعات سيدات المجلس القومي للمرأة و ما تتميز به من منتجات راقية ومتميزة خاصة في الملابس والاكسسوارات والحلي.

عاجل