رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في المناطق النائية والمحرومة

الصحة تطلق اليوم 8 قوافل طبية ضمن حياة كريمة بالمجان

نشر
 قوافل طبية - أرشيفية
قوافل طبية - أرشيفية

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت ولمدة يومين، 8 قوافل طبية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وقالت إنه سيتم إطلاق القوافل الطبية فى مناطق؛ التنمية مركز برج العرب بالإسكندرية، حنا حييب مركز يوسف الصديق بالفيوم، الجمهود مركز الفشن ببنى سويف، القوطا مركز الفتح بأسيوط، حدربة وأبو رماد مركز حلايب بالبحر الأحمر، العباسية مركز الرباض بكفر الشيخ، مجول مركز بنها بالقليوبية، شندويل البلد مركز المراغة بسوهاج.

وأوضحت الوزارة أن القوافل تضم جميع التخصصات الطبية من "نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية".

وأشارت الوزارة إلى أن القوافل الطبية تضم خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها جميع الأدوية، لافتة إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأفادت الوزارة باستمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية، مع مراعاة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

عاجل