رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمر مرموش.. كيروش نجح فيما فشل فيه البدري وشوقي غريب

نشر
حسام البدري وشوقي
حسام البدري وشوقي غريب وكيروش

غامر كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر باستدعاء عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، لقائمة الفراعنة لمواجهة ليبيا في تصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتعرض كيروش للعديد من الانتقادات الشديدة بعد استبعاد محمد مجدي أفشة ومحمد شريف ثنائي النادي الأهلي من قائمة الفراعنة أمام ليبيا واستدعاء مرموش للمنتخب.

كارلوس كيروش يراهن علي عمر مرموش مع المنتخب 
وراهن كارلوس كيروش بعمر مرموش وسط العديد من الانتقادات الحادة التي تعرض لها منذ قدومه للقاهرة وقيادة منتخب مصر خلفاً لحسام البدري الذي تمت إقالته عقب مباراة الجابون في الجولة الثانية في التصفيات والتي انتهت بالتعادل 1/1.


مرموش في المنتخب المصري لأول مرة في تاريخه
عمر مرموش صاحب الـ22 عامًا، الذي استدعاه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، لأول مرة في تاريخه مع منتخب الفراعنة، بعد سلسة من الرفض من قبل مدربي منتخبي مصر الأوليمبي والأول في الأشهر الماضية؛ ليرد اللاعب المصري المحترف في صفوف شتوتجارت الألماني على الجميع، ويقود الفراعنة للفوز في تلك المباراة.

وفجر كيروش مفاجأة وتحمل عواقبها بالدفع بعمر مرموش من بداية مواجهة منتخب ليبيا، إلا أن اللاعب أنصف المدرب وقدم مستوى مبهرا، وسجل هدفًا عالميًا ليحقق الفراعنة الفوز ويقتنصون ثلاث نقاط غالية.

 

عمر مرموش خارج  قائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020

سبق وأن تم استدعاء عمر مرموش لمعسكر المنتخب الأولمبي المصري بإسبانيا، إلا أنه لم يتم استدعائه للمشاركة مع الفراعنة الصغار في أولمبياد طوكيو 2020، بسبب رفض ناديه وقتها.

حسام البدري يرفض استدعاء عمر مرموش للمنتخب

لم يستدعه حسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، فكان دائمًا يرفض استدعاءه للمنتخب، قبل أن يدعوه كارلوس كيروش في أول مباراة رسمية للمدرب البرتغالي لتكون أول مشاركة لـمرموش، ويسجل أول أهدافه الدولية.

عمر مرموش يكتب شهادة ميلاده مع منتخب مصر 

شهادة ميلاد جديدة يكتبها عمر مرموش، لاعب شتوتجارت الألماني، مع منتخب مصر، بعدما تألق وظهر بمستوى مميز خلال مشاركته مع الفراعنة أمام ليبيا، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، في الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وسجل اللاعب هدف فوز منتخب مصر.

أرقام عمر مرموش
خلال مسيرته مع جميع الأندية التي لعب لها، سجل عمر مرموش 25 هدفا وصنع 7 في 94 مباراة.

كانت البداية مع وادي دجلة، وخلال الموسم الذي قضاه معه سجل 3 أهدافٍ فقط في 18 مباراة، ومع الفريق الرديف في فولفسبورج سجل 11 هدفا في 36 مباراة.

ومع الفريق الأول، لم يسجل عمر مرموش أية أهداف، وحتى الآن مع شتوتجارت سجل هدفا وصنع آخر في 4 مبارياتٍ منذ بداية الموسم.

وعلى الصعيد الدولي، شارك مرموش مع منتخب مصر في مباراة وحيدة أمس أمام ليبيا، واستهل مشواره بهدف.

عمر مرموش أفضل لاعب صاعد بالدوري الألماني

حصد عمر مرموش نجم منتخب مصر ومهاجم فريق شتوتجارت، جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الألماني، خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد الأداء الرائع الذي ظهر به مع فريقه خلال الشهر بالمسابقة.

وادي دجلة بوابة عمر مرموش للاحتراف في أوروبا

وبدأ عمر مرموش مسيرته في صفوف فريق الشباب بنادي وادي دجلة، وتُوج هدافا لمسابقة منطقة القاهرة تحت 16 عاما في موسم 2015-2016.


وبعد أن تألق في الدوري المصري بدأ رحلته الاحترافية مباشرةً، وكانت بوابته هي الدوري الألماني وتحديدا الفريق الرديف لنادي فولفسبورج، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2020، لكنه سرعان ما رحل.

وانتقل مرموش لنادي سان باولي على سبيل الإعارة في يناير 2021، وبعدها بـ6 أشهر انضم لـ شتوتجارت بنظام الإعارة أيضا.

عمر مرموش مصري 100%

الجدير بالذكر أن اللاعب المصري عمر مرموش  قال في مقابلة أجراها مع الموقع الرسمي لناديه إن والديه مصريان يحملان الجنسية الكندية لأنهما عاشا في كندا لمدة 6 سنوات لكنه قضى طفولته كلها في مصر مؤكدا أنه "مصري 100%".

 

عاجل