رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| أبرز استعدادات المدارس لمواجهة الفيروس.. ونصائح لأولياء الأمور لحماية أبنائهم

نشر
مواطن يتلقى لقاح
مواطن يتلقى لقاح كورونا - صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

811 إصابة جديدة بفيروس كورونا و35 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 431 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 262043 حتى الجمعة.

كيف تعاملت الدولة مع واقعة العثور على لقاحات كورونا في المنيا؟

وجهت الدولة المصرية اهتمامًا بالغًا، من خلال أجهزتها المختلفة، لواقعة عثور عدد من أهالي قرية إبشاق، التابعة لمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، الخميس، على كميات كبيرة من لقاح فيروس كورونا المُستجد "كوفيد – 19"، قرب إحدى ترع القرية.

هيئة الدواء توجه نصائح لأولياء الأمور للحفاظ على أبنائهم مع بداية الدراسة

وجهت هيئة الدواء المصرية عدة نصائح لأولياء الأمور للحفاظ على صحة أبنائهم وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

قبل بدء العام الدراسي.. ماذا يحدث حال اكتشاف إصابة بكورونا في المدرسة؟

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات صارمة في حالة ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" على أحد الطلاب أو المدرسين أو العاملين في المنظومة التعليمية خلال اليوم الدراسي، تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد المقرر له غدًا السبت.

شيخ الأزهر: إنتاج لقاح كورونا وتوزيعه لم يكونا على مستوى المسؤولية الإنسانية

قال فصيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إنه مع أزمات المناخ وجائحة كورونا، والرُّعب الذي عانَتْه ولا تزال تُعانيه كلُّ أسرة، تَوقَّعنا أن يُهرَعَ العالم بأسرِه إلى الاعتصام بالسماء ورحمتها الواسعة التي تُجيب دعاء المضطرين، وتكشفُ كربَ المكروبين، جنبًا إلى جنبِ اعتصامِهم بمصانع الأدوية، وتوفير اللقاح والأمصال الواقية من هذا الوباء الخطير.

في 10 نقاط.. هذه أبرز استعدادات المدارس لمواجهة كورونا بالعام الدراسي الجديد

تستعد المدارس لاستقبال الطلاب، غدًا السبت، في أول أيام العام الدراسي الجديد 2021/2022، في ظل استعدادات مكثفة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتفادي زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وتواصل تلقي المدرسين والعاملين في المنظومة التعليمية لقاح كورونا.

مواعيد منع العاملين غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المقار الحكومية

أصدر مجلس الوزراء كتابًا دوريًّا إلى جميع الوزراء بتاريخ 26 سبتمبر 2021، أشار إلى قراره الصادر في جلسته رقم 161 بتاريخ 22 سبتمبر 2021، والخاصة بأن يتولى جميع الوزراء إصدار قرار تنظيمي بعدم السماح بدخول العاملين إلى المقار الحكومية اعتبارًا من تاريخ محدد وبحد أقصى شهرين من تاريخ صدور الكتاب الدوري، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تقديم تحليل pcr كل ثلاثة أيام.

 

عاجل