رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الضرب بيد من حديد على المخالفين».. حملات بالمواقف لمنع زيادة تعريفة الركوب

نشر
مواقف السيارات
مواقف السيارات

رفعت أجهزة المحافظات شعار “الضرب بيد من حديد" على المخالفين لتعريفة ركوب السيارات السرفيس المقررة في جميع المواقف، لضمان عدم استغلال المواطنين، وفرض قرارات الدولة، لاسيما أن أسعار السولار لم تشهد ارتفاعًا، بناء على الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية، التي تم إعلانها صباح اليوم الجمعة.

وشنت الأجهزة المعنية في مختلف محافظات الجمهورية حملات مكثفة، للتأكد من عدم زيادة أسعار تعريفة ركوب سيارات السرفيس، تزامنًا مع تحريك بعض أسعار المواد البترولية، والتي شهدت ثبات أسعار السولار، بناءً على توصيات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

 

القاهرة

أعلن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة القاهرة، واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار.

ووجه محافظ القاهرة الأجهزة المعنية بالمحافظة اليوم الجمعة، بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من الإدارة العامة لمرور القاهرة ومديرية التموين، وإدارة المواقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وقال محافظ القاهرة، إنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقمي الخط الساخن لمحافظة القاهرة 15496 و114 في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

الجيزة

شدد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة ورؤساء الاحياء والمراكز والمدن بتكثيف حملات الرقابة، وتشكيل حملات مشتركة مع مديرية ومباحث التموين لمتابعة محطات الوقود بنطاق المحافظة، للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية، وانتظام سير العمل بها، وتنفيذ حملات على المواقف بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وجهاز السرفيس وإدارات المواقف بالوحدات المحلية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي نظرًا لاستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين، على أن يتم المتابعة مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وربطها مع غرف العمليات بالمراكز والأحياء لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيال أي مخالفة والتعامل بكل حسم مع أي مخالفة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه يمكن للمواطنين التواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوى في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الركوب، وذلك على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 114 بالإضافة إلى رقم الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء 16528، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

المنيا

ناشد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة، لتقديم أي شكاوى للمواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة.

وذكر محافظ المنيا أنه يمكن للمواطنين التواصل عبر الأرقام التالية في حالة وجود شكوى من ارتفاع تعريفة ركوب السيارات السرفيس، وهي (0862342200 -0862320001)، وكذلك رقم تلقي الشكاوى الخاص بإدارة خدمة المواطنين عبر الواتس، وهو (01100585052)، والخط الساخن 114، ومنظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء 16528.

الشرقية

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه لا زيادة في تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وأن الأوضاع هادئة ومستقرة بمواقف المحافظة، وذلك بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادتها 25 قرشًا فقط، دون المساس بأسعار السولار.

ووجه محافظ الشرقية، مدير إدارة المرور بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن ومدير الإدارة العامة للمواقف بالمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم، والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة، والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

وكلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن ومسؤولي إدارة المواقف بتكثيف الجولات الميدانية للمرور على كل المواقف وتنظيم العمل والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب من قبل المحافظة والمسارات المحددة، وكذلك محطات الوقود وتموين السيارات والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه استغلال المواطنين.

القليوبية

وناشد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، جموع المواطنين بالتواصل الفوري مع الرقم (01002782373)، بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن بغرفة عمليات المحافظة 114 أو عبر الواتساب على الأرقام 01119992624-01555573040، في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية.

وأوضح ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين، والتعامل بكل حسم مع أي مخالفه لتعريفة الركوب المقررة، وفرض غرامات وتحرير محاضر للمخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

كفر الشيخ

وكلف اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة محطات الوقود بنطاق المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين، للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية وانتظام سير العمل بها والتواصل في حالة وجود أي مشكلات ورصد المخالفات إن وجدت.

كما وجه محافظ كفر الشيخ رؤساء المراكز والمدن للتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، ومتابعة مواقف السيارات المنتشرة بمدن المحافظة، إضافة لمواقف السرفيس الداخلية، وسيارات التاكسي.

وأعلنت محافظة كفر الشيخ عدم رصد أي مخالفات حتى الآن، سواء بمحطات الوقود أو مواقف السرفيس، وأن الحملات مستمرة في عملها، وأن المحافظ يتابع على مدار الساعة، ويتلقى التقارير أولا بأول.

البحيرة

وفي محافظة البحيرة، كلف المحافظ هشام آمنة جميع الإدارات الفرعية، باتخاذ الإجراءات اللازمة، ورصد الكميات الموجودة بسجل 21 بترول الخاص بالمحطات، والتواصل في حالة وجود أي مشاكل أو تكدسات.

وأوضح محافظة البحيرة أنه جار المتابعة ورصد المخالفات إن وجدت من خلال الأجهزة المعنية بالمحافظة، وهي المرور والوحدات المحلية والمواقف، ومتابعة تنفيذ التوجيهات في هذا الشأن، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أسوان

ووجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الأجهزة المعنية بتكثيف حملات الرقابة، وتشكيل حملات مشتركة من إدارات المواقف والمرور ومديرية التموين، لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين.

وأكد محافظ أسوان، على أنه في حالة مخالفة أي سائق لتعريفة ركوب سيارات السيرفيس أو التاكسي يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقم الخط الساخن 114 بغرفة عمليات المحافظة لتلقى البلاغات، بجانب خطوط الواتساب بأرقام 01149730943، و01278655167، و01091565955.

الغربية

وناشد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، المواطنين بالتواصل الفوري مع الرقم (01281189769)، والمخصص من إدارة مواقف الغربية في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على الرقم 0403341233، والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء.

وشدد محافظ الغربية على انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق المحافظة، واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وعدم وجود أي زيادة بها.

أسيوط

وذكر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أنه يمكن للمواطنين التواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوى في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الركوب، وذلك على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن أو رسائل الواتساب (01000623873)، أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088)، بالإضافة إلى رقم الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528)، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

ووجه محافظ أسيوط الأجهزة المعنية بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات الرقابة، وتشكيل حملات مشتركة مع مديرية ومباحث التموين، لمتابعة محطات الوقود بنطاق المحافظة، للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية وانتظام سير العمل بها، وتنفيذ حملات على المواقف بالتنسيق بين مع الإدارة العامة للمرور.

قنا

ووجه اللواء أشرف الداودي، محافظة قنا، المواطنين بالاتصال على رقمي الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية بالديوان العام "١٥٥٤١ و٣٣٣٧٢٩١" لتقديم الشكاوى في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

بورسعيد

وأعلن ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية شكاوى من تحريك أسعار المحروقات في مواقف السيارات السيرفيس، بعد إعلان أسعار الوقود الجديدة

وأشار وكيل وزارة التموين ببورسعيد إلى أنه وجه قيادات المديرية والإدارات المعنية بالمتابعة الدورية للرقابة على محطات الوقود والمخابز، للاطمئنان على حركة المواد البترولية ومدى توافرها ببورسعيد.

أسعار البنزين الجديدة وثبات سعر السولار

1- زيادة سعر البنزين 80 من 6.75 إلى 7 جنيهات للتر.

2- زيادة سعر البنزين 92 من 8 إلى 8.25 جنيه للتر.

3- زيادة سعر البنزين 95 من 9 إلى 9.25 جنيه للتر.

4- تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر. 

5- تثبيت سعر بيع المازوت للصناعات الغذائية عند 1500 جنيه لكل طن.

6- زيادة سعر بيع طن المازوت بالمواصفات العادية من 3900 جنيه للطن إلى 4200 جنيه (تسليم مستودعات التوزيع لصناعات قمائن الطوب والأسمنت وباقي القطاعات والاستخدامات الأخرى).

عاجل