رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حادثة مروعة.. سبب طلاق أحمد مظهر من زوجته

نشر
أحمد مظهر
أحمد مظهر

أحمد مظهر فارس السينما المصرية، والفنان الذي شكل بأعماله المتنوعة حضورًا طاغيًا في السينما العربية، ويعتقد البعض أنه عاش حياة هانئة بسبب نجوميته، إلا أن الجانب الخفي الذي لا يعرفه الجمهور عن أحمد مظهر يقول غير ذلك. 

عاش  الفنان أحمد مظهر قصة درامية حقيقية في منزله انتهت بإطلاق النار بيد ابنه على صديق له ليدخل مرحلة سوداء من حياته تنتهي بالطلاق من زوجته.

أحمد مظهر 

بدأت القصة حين كان صديقه يزوره في البيت ويلعب مع ابنه، وفي الوقت الذي كان الابن يمسك فيه مسدس الأب لم يكن يظن أنه محشوًا بالرصاص، ما جعله يوجهه إلى صدر ورأس الضيف وهو يضع أصابعه على الزناد لينطلق الرصاص الحي ويخترق جسد الضيف في مشهد كابوسي عاش فصوله أحمد مظهر، ما أثر كثيرًا على حالته النفسية فيما بعد.

من فيلم الناصر صلاح الدين

تطورت القصة حين بدأ أحمد مظهر يلقي باللوم على زوجته والدة الطفل، وتزداد الخلافات بينهما وتكبر إلى أن وصل الأمر إلى الانفصال لتكتمل فصوص المأساة.

جوائز وتكريمات أحمد مظهر 

كان أحمد مظهر دفعة الزعيمين جمال عبد الناصر وأنور السادات، وشارك في الحربين العالمية وفلسطين، إلى جانب مشاركته في ثورة 1952، إلا أن حبه للتمثيل والفن أبعده عن الحياة العسكرية ليتعرف عليه الجمهور من خلال عشرات الأعمال السينمائية التي أثبتت موهبته الكبيرة في عالم التمثيل.

برع أحمد مظهر في العديد من الأدوار في مقدمتها فيلم "الأيدي الناعمة" و "الناصر صلاح الدين" و"غرام الأسياد" و "رد قلبي" و"نادية" و"غصن الزيتون".

الفنان أحمد مظهر 

وحصل أحمد مظهر خلال مشواره في الحياة والفن على العديد من الأوسمة والتكريمات، إضافة إلى تقدير كبير من الزعيمين الراحلين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات.

منحه الرئيس جمال عبد الناصر وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى في العام 1969، أما الرئيس أنور السادات فقد كرم أحمد مظهر بوسام رفيع خلال احتفالات مصر بعيد الفن، وهو العيد الذي توقف الاحتفال به عقب اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات في شهر أكتوبر من العام 1981، كما حصل فارس السينما على أكثر من 40 جائزة احتفاء بمشواره الفني. 

عاجل