رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متوفي و3 مدربين.. أين جيل «منتخب مصر 2006» الذي هزم ليبيا بأمم إفريقيا؟

نشر
منتخب مصر جيل 2006
منتخب مصر جيل 2006

يلتقي المنتخب المصري الأول لكرة القدم نظيره منتخب ليبيا، اليوم الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في مباراة قوية تجمعهما ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويتصدر منتخب ليبيا، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في مباراتين ليحقق العلامة الكاملة، بينما المنتخب الوطني في المركز الثاني بجدول الترتيب بـ4 نقاط، بعد فوزه في مباراة وتعادله في أخرى.

منتخب مصر عاد لملاقاة ليبيا، لأول مرة منذ أكثر من 15 عامًا على آخر مواجهة رسمية جمعتهما، والتي أقيمت باستاد القاهرة في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف دون مقابل، سجلها أحمد حسام ميدو ومحمد أبو تريكة وأحمد حسن.

ونرصد لكم في السطور التالية مصير جيل منتخب مصر الذي واجه ليبيا في 2006.

البداية من عند عصام الحضري، الذي كان يحرس عرين الفراعنة في المباراة وقتها، ويعمل الآن مدربًا لحراس المرمى في جهاز منتخب مصر بقيادة كيروش، وأمامه عبد الظاهر السقا الذي يعمل محللًا للمباريات بإحدى القنوات التليفزيونية، بينما يجاوره وائل جمعة الذي يشغل مدير منتخب مصر حاليًا، وإبراهيم سعيد الذي اعتزل اللعب، ومحمد عبد الوهاب، الذي توفاه الله عقب البطولة بـ6 أشهر.

كما شهدت المباراة مشاركة محمد شوقي في وسط الملعب، والذي يعمل حاليًا كمدرب مساعد في جهاز كيروش، وأحمد حسن، قائد المنتخب يعمل حاليًا بالتحليل التليفزيوني، بالإضافة إلى محمد أبو تريكة اللاعب المعتزل، ومحمد بركات مدير منتخب مصر السابق في جهاز حسام البدري، بالإضافة أحمد حسام ميدو الذي يقدم أحد البرامج التليفزيونية، وعمر زكي اللاعب المعتزل.

كما أن مقاعد بدلاء منتخب مصر، شهدت تواجد أحمد فتحي الظهير الأيمن لفريق الإسماعيلي وقتها ولاعب بيراميدز الحالي، ليصبح هو اللاعب الوحيد الذي يتواجد في الملاعب حتى الآن من جيل 2006.

عاجل