رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح «وش السعد» على مدربي المنتخب في أول اختبار لهم| تفاصيل

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

يتأهب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، لخوض الاختبار الرسمي الأول له مع الفراعنة، حيث يلتقي مع ليبيا، اليوم الجمعة، في تمام التاسعة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ومن المقرر أن يعتمد البرتغالي كيروش، في تشكيل منتخب مصر، على محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد الفراعنة، والذي تعول الجماهير عليه الكثير لقيادة مصر للفوز وتصدر ترتيب المجموعة السادسة.

ويعد هذا الظهور هو الأول لمحمد صلاح تحت قيادة كيروش، لذلك نستعرض لكم في السطور التالية ما يفعله الفرعون المصري مع مدربي المنتخب في أول ظهور لهم.

محمد صلاح مع هاني رمزي، خاض أول ظهور دولي له مع الفراعنة، في مباراة بتصفيات أمم إفريقيا 2011 والتي أقيمت أمام سيراليون، وخسرها منتخبنا الوطني وقتها بهدفين مقابل هدف وحيد سجله مروان محسن.

وفي أول ظهور للأمريكي بوب برادلي، وهو مدربًا لمنتخب مصر، شارك محمد صلاح في مباراة كانت أمام كينيا، في لقاء ودي انتهى بفوز الفراعنة بخماسية نظيفة، سجل نجم ليفربول هدفًا منهم، بينما المباراة الرسمية الأولى كانت بتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2014 أمام موزمبيق، وفاز منتخبنا بثنائية لم يسجل فيها صلاح.

ومع قيادة شوقي غريب الأولى لمنتخب مصر، فاز الفراعنة على البوسنة، وديًا بهدفين دون رد، كان لصلاح نصيب في واحد منهما، بينما الثاني سجله محمد ناجي جدو، بينما في الرسمية الأولى خسر منتخب مصر بثنائية نظيفة أمام السنغال، بتصفيات أمم إفريقيا.

وفي أول قيادة للأرجنتيني هيكتور كوبر، شارك محمد صلاح، في فوز ودي لمنتخبنا على غينيا الاستوائية بهدفين دون رد، لكنه لم يسجل أي أهداف، لكن في أول لقاء رسمي سجل هدفًا من ثلاثة فاز بهم منتخب مصر على تنزانيا، بتصفيات أمم إفريقيا.

نجح محمد صلاح، في إحراز هدفين في فوز المنتخب بخماسية نظيفة أمام النيجر بالجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا، في المباراة الأولى التي يخوضها منتخبنا تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري، الذي تمت إقالته عقب الخروج من دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بمصر 2019.

وتحت قيادة حسام البدري، شارك محمد صلاح في مباراة مصر ضد كينيا التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بالجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم في أول ظهور لحسام البدري ولكنه لم يسجل، حيث سجل محمد مجدي أفشة هدف الفراعنة الوحيد بالمباراة.

عاجل