رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافد كبير على التصويت «الخاص» بالانتخابات البرلمانية العراقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية  اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن العملية الانتخابية الخاصة بالتصويت الخاص تجري بانسيابية وسلاسة عاليين، فيما أشار إلى متابعة القائد العام للقوات المسلحة بسير إجرائها.

وقال رسول بحسب وكالة الأنباء العراقية  أن "هناك إقبالاً وتوافداً كبيرين على مراكز الاقتراع من قبل منتسبي الأجهزة الأمنية للإدلاء بأصواتهم في العرس الانتخابي".

وأضاف أن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يتابع بشكل مباشر عملية التصويت الخاص"، مشيراً إلى أن "هناك غرف عمليات في قيادة العمليات المشتركة وقيادة عمليات بغداد، وأن رئيس الوزراء يطلع بشكل مباشر لأدق التفاصيل".

و انطلقت صباح الجمعة عملية التصويت الخاص في الانتخابات البرلمانية العراقية قبل 48 ساعة من بدء التصويت العام، يوم الأحد المقبل. 

ويحق لحوالي مليون و75 ألف ناخب من أفراد قوات الجيش العراقي ووزارة الداخلية في إقليم كردستان والنازحين وغيرهم من القوات البيشمركة الكردية التصويت  وتم استثناء قوات الحشد الشعبي من التصويت بسبب عدم استكمال القوائم الخاصة بأسماء أفراد قواته وعدم إرسالها إلى مفوضية الانتخابات العراقية.

 

عاجل