رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 مصريين يتنافسون على اللقب.. كل ما تريد معرفته عن مستر أولمبيا 2021

نشر
مستر أولمبيا
مستر أولمبيا

انطلقت منافسات بطولة «مستر أولمبيا 2021» في رياضة كمال الأجسام، والتي تقام سنويًا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتشهد هذه النسخة مشاركة 4 مصريين يتنافسون على اللقب.

وتقام بطولة مستر أولمبيا، بشكل سنوي، تحت رعاية الاتحاد الدولي لكمال الأجسام «IFBB»، وهي الجائزة الأعلى قدرًا للاعبي كمال الأجسام المحترفين، حيث انطلقت منافسات البطولة منذ عام 1965.

الهدف الأساسي من المنافسة على لقب بطولة مستر أولمبيا التي انطلقت منذ أكثر من 55 عامًا، هو السماح لأبطال العالم في اللعبة بالحصول على الأموال اللازمة من أجل مواصلة المنافسة.

موعد منافسات مستر أولمبيا 2021

تقام بطولة مستر أولمبيا في الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر الجاري، على الرغم أن اليوم الأول لم تقام خلاله أي منافسات، حيث يشهد فقط عقد مؤتمر صحفي بمشاركة بعض اللاعبين يتناولون خلاله الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالمنافسة على اللقب.

البطولة تقام في مركز مؤتمرات مقاطعة أورانج بمدينة أورلاندو التابعة لولاية فلوريدا بأمريكا، على أن يشهد اليوم من منافسات مستر أولمبيا، عدة منافسات للرجال والسيدات كالتالي:

«Fitness Olympia"، و"212 Olympia"، و"Figure Olympia"، و"Women's Physique Olympia"، و"Ms. Olympia"، و"Wellness Olympia».

وفي اليوم الثالث يشهد إقامة منافسات أخرى أيضًا كالتالي:

«Classic Physique Olympia"، و"Men's Physique Olympia"، و"Bikini Olympia"، و"Wellness Olympia Finals"، و"Wheelchair Olympia Finals».

ويحصل الفائز بلقب مستر أولمبيا، على جوائز مالية ضخمة، تصل إلى 400 ألف دولار أمريكي، بينما صاحب المركز الثاني يحصل على 150 ألف دولار، و100 ألف دولار لصاحب المركز الثالث.

ويشهد لقب مستر أولمبيا الموسم الجديد 2021 المقرر انطلاقه بعد ساعات، مشاركة 4 لاعبين مصريين، وهم ممدوح السبيعي «بيج رامي»، ومحمد شعبان، وحسن مصطفى، وأحمد الورداني.

عاجل