رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أبرزها الثقة والصدارة».. 5 تحديات تواجه كيروش في الاختبار الرسمي الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

يضرب منتخب مصر الأول بقيادة كارلوس كيروش، موعدًا صعبًا مع نظيره الليبي، اليوم الجمعة، في التاسعة مساءً، على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في قمة عربية قوية، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويتصدر منتخب ليبيا، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في مباراتين ليحقق العلامة الكاملة، بينما المنتخب الوطني في المركز الثاني بجدول الترتيب بـ4 نقاط، بعد فوزه في مباراة وتعادله في أخرى.

منتخب مصر يخوض مباراة الليلة، بحثًا عن الفوز ولا بديل عن ذلك، لا سيما وأن انتصاره اليوم سيضعه في صدارة ترتيب المجموعة السادسة، بينما المنتخب الليبي، سيخوض اللقاء على أمل أن يخرج بالتعادل على الأقل، ليظل في الصدارة كما هو.

وتمثل مباراة الليلة، عدة تحديات بالنسبة للبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، نرصدها لكم في السطور التالية..

-الاختبار الرسمي الأول

يعد لقاء مصر ضد ليبيا، اليوم هو الاختبار الرسمي الأول للبرتغالي كيروش، حيث يأمل في إثبات نفسه، بعدما تولى المهمة خلفًا لحسام البدري الذي تمت إقالته عقب التعادل في الجولة الماضية أمام الجابون، بينما كيروش قاد الفراعنة في مباراة وحيدة كانت ودية ليبيريا، الأسبوع الماضي، إلا أن لقاء الليلة سيتمثل تحديًا كبيرًا يسعى خلاله لإثبات ذاته وتقديم نفسه للجماهير.

-صدارة المجموعة

يسعى كارلوس كيروش، مدرب المنتخب، في قيادة الفراعنة، للفوز الليلة، من أجل اعتلاء صدارة ترتيب المجموعة السادسة بالتصفيات، والتي تحتلها حاليًا ليبيا، حيث سيخوض البرتغالي اللقاء بتشكيل هجومي لتحقيق الفوز، خاصة وأن أي نتيجة غير ذلك ستصعب من مهمة مصر في التأهل لمونديال 2022.

-تأكيد صحة اختياراته

تعرض كيروش، لموجة انتقادات لاذعة بعد إعلانه القائمة النهائية لمنتخب مصر لخوض مباراتي ليبيا، بالتحديد عقب استبعاده محمد مجدي أفشة ومحمد شريف، لاعبا الأهلي، وأحد أهم لاعبي الكرة المصرية مؤخرًا، لذلك كيروش، يسعى للفوز لتأكيد صحة اختياراته وعدم تأثير الثنائي على مستوى أو نتيجة المباراة.

-تأكيد استقرار المنتخب

ضربت بعض الأخبار معسكر منتخب مصر، بشأن وجود خلافات بالتحديد واقعة محمد الشناوي، التي أعلن بعدها اتحاد الكرة إصابته، قبل أن تخرج أخبار تفيد بوجود خلاف بينه وبين أحد أفراد الجهاز الفني، إلا أن كيروش أكد أن الحارس تعرض للإصابة بالفعل، لذلك يسعى البرتغالي الفوز الليلة، لتأكيد حالة الاستقرار بالمعسكر.

-نيل ثقة الجماهير

فوز منتخب مصر الليلة على ليبيا، بأداء جيد، سيمنح البرتغالي كارلوس كيروش، ثقة كبيرة عند الجماهير المصرية، خاصة وأنه تعرض لهجوم شرس مؤخرًا، لذلك يسعى لمصالحتهم بتحقيق الانتصار وحصد الثقة في بداية مشواره مع الفراعنة.

عاجل