رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| منتخب مصر يواجه ليبيا.. وانطلاق انتخابات البرلمان العراقي

نشر
المنتخب المصري الأول
المنتخب المصري الأول لكرة القدم

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

تستقبل الكنيسة الأسقفية بمصر بمقر كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك، جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري بإنجلترا ورئيس الكنيسة الإنجليكانية.

كما تسير شركة مصر للطيران،81 رحلة جوية بمعدل 60 رحلة دولية.

ويفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، مسجد الروضة بحي الروضة بمدينة الطور، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 11 مليون جنيه، كما سيتم افتتاح مسجد بأرض الجمعية بمدينة الطور، بتكلفة بلغت نحو 6 ملايين جنيه.

كما تُجرى انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء المنيا، والتي يتنافس خلالها 9 مرشحين على 4 مقاعد، بينها مقعدان فوق السن، وآخران تحت السن.

وتقوم وزارة الأوقاف بتوزيع 13 طنًا من لحوم أضاحي الأوقاف في 4 محافظات وذلك في إطار الدور المجتمعي للوزارة ومن خلال مشروع صكوك أضاحي الأوقاف.

ويتم انعقاد النسخة الثالثة من المؤتمر الوزاري الإيطالي الإفريقي (لقاءات مع إفريقيا) في روما والذي يجمع وفودا من 54 دولة إفريقية وممثلين عن الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية، لتبادل الأفكار حول قضايا الطاقة المتجددة وتحول الطاقة والبيئة والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

ويبدأ مليون و196 ألفا و453 ناخبا عراقيا من أفراد قوات الجيش والأجهزة الأمنية والنازحون ونزلاء السجون التصويت الخاص، في الانتخابات التي يتنافس بها 3 آلاف و249 مرشحًا، للفوز بـ329 مقعدًا في البرلمان العراقي، حصة النساء فيها وفق قانون الانتخاب الجديد يجب أن لا تقل عن 25%.

ويوجه الملك محمد السادس خطابًا للبرلمان، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية الـ 11.

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم مباراته أمام ليبيا ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.

فيما يواجه الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك، فريق الاتحاد الليبي وديا، في إطار الاستعداد للقاء توسكر الكيني يوم 16 أكتوبر الجاري في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

كما يواجه الفريق الأوليمبي العراقي نظيره الأولمبي اللبناني ضمن بطولة غرب آسيا الجارية أحداثها في المملكة العربية السعودية.

ويواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم مع نظيره منتخب النيجر على أرض الجزائر في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

عاجل