رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شمال سيناء تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

نشر
انتصارات أكتوبر -
انتصارات أكتوبر - صورة أرشيفية

شهد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أمس الخميس، الاحتفال الذي أقامه فرع ثقافة شمال سيناء بقصر ثقافة العريش، في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى 48 لانتصارات السادس من أكتوبر.

وأشاد المحافظ بدور أهالي سيناء في دعم قواتنا المسلحة وتحقيق النصر في أكتوبر المجيد، مشيرًا إلى أن محافظة شمال سيناء كانت هي المسرح الرئيسي لحرب السادس من أكتوبر 1973، وأن الآباء والأجداد ضحوا في سبيل رفعة واستقرار سيناء وحماية أرضها، كما أنها بوابة مصر الشرقية، وأهل سيناء هم حراسها.

وقال محافظ شمال سيناء إن جميع مؤسسات وأجهزة الدولة تهتم بتنمية وتعمير سيناء لما لها من أهمية كبيرة، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأعرب المحافظ عن تهنئته للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري وأبناء سيناء بذكرى الانتصار المجيدة، وحيا دماء الشهداء التي سالت على أرض سيناء من أجل تحريرها، مطالبًا أبناء سيناء بالعمل - يدًا بيد - مع جميع أجهزة الدولة من أجل تنمية وتعمير سيناء والحفاظ على أرضها واستقرار الأمن بها.

من جانبه، أعرب رئيس فرع ثقافة شمال سيناء أشرف المشرحاني عن تهنئته للشعب المصري وأبناء سيناء عامة وشمال سيناء خاصة بهذه المناسبة.

وقال إن احتفالات فرع ثقافة شمال سيناء تضمن العديد من الفقرات، من بينها: افتتاح معرض الفن التشكيلي لفناني سيناء، وكذا افتتاح ورش الحكي والرسم وورش كورال الأطفال بقصر الثقافة، إلى جانب العروض الفنية والأغاني الوطنية من كورال الأطفال والفرقة الاستعراضية وفرقة الفنون الشعبية السيناوية.

عاجل