رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم: تخفيض عدد أيام العزل بالمدارس لـ14 يومًا بدلًا من 28 (مستند)

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا لجميع مديريات التعليمية بمختلف محافظات مصر، بشأن تخفيض عدد أيام الغلق (العزل) في المدارس.

ونص الكتاب الدوري، الذي أصدره شوقي، الأربعاء الماضي، على أنه "بالإشارة إلى بدء العام الدراسي الجديد 2020/2021، وفي ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تبذلها الدولة، ممثلة في وزارتي: التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والسكان؛ بغية بدء عام دراسي جديد وآمن، وكافة العاملين بالتربية والتعليم على مستوي الجمهورية، وذلك من خلال تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا العام منذ بدايته".

وتابع كتاب وزير التربية والتعليم: "وإلحاقًا بالكتاب الدوري رقم 28 بتاريخ ۲۰۲۱/۹/۲۸؛ بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس کورونا لبدء العام الدراسي الجديد ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲، وذلك في ضوء الخطة الوقائية لوزارة الصحة والسكان للعام الدراسي الجديد 2021\2022".

وأضاف الكتاب الدوري: "وحرصًا على صالح الطلاب واستمرارهم في العملية التعليمية دون انقطاع لفترات طويلة؛ قد تؤثر بالسلب على تقدمهم وتحصيلهم الدراسي؛ فقد تم الاتفاق مع وزارة الصحة والسكان على أن يكون عدد أيام الغلق / العزل 14 يومًا (أربعة عشر يومًا)؛ وذلك بدلًا من 28 يومًا (ثمانية وعشرون يومًا).

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة ستنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع.

وتبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول بداية من الغد 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يومًا، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يومًا.