رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقود تصديرية بـ7 ملايين دولار

8 شركات مصرية تشارك في معرض موسكو الدولي للأغذية

نشر
عقود تصديرية بـ7
عقود تصديرية بـ7 ملايين دولار

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، عن مشاركة 8 شركات مصرية في مجالات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية بفعاليات الدورة الـ30 لمعرض موسكو الدولي للأغذية، والذي أقيم خلال الفترة من 21-24 سبتمبر الماضي بالعاصمة الروسية موسكو.

وأوضحت الصناعة، في بيان صادر اليوم الخميس، أن تلك الشركات نجحت في إجراء تعاقدات تصديرية مبدئية تصل إلى حوالي 7 ملايين دولار.

إجراء تعاقدات تصديرية تصل إلى 7 ملايين دولار

وأشارت إلى أن الشركات المشاركة في المعرض تضمنت 3 شركات فى قطاع الحاصلات الزراعية و 5 شركات في قطاع الصناعات الغذائية شملت المجمدات والجيلاتين ومنتجات الأجبان والزيتون وزيت الزيتون، كما شاركت إحدى شركت الصناعات الغذائية المتخصصة في مجال تصدير الأسماك كزائر.

إبرام تعاقدات تصديرية مع الشركات الروسية والأجنبية

وبدوره، قال ياسر مصطفى رئيس المكتب التجاري بموسكو، إن المعرض يعد أحد الفعاليات الدولية الهامة في مجال المنتجات الغذائية لعرض أحدث التطورات والمستجدات في هذا القطاع، مشيراً إلى أن المعرض يحظى باهتمام كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا القطاع الهام، كما يعد الملتقى الأكبر لإبرام تعاقدات تصديرية مع الشركات الروسية والأجنبية.

وأضاف أن مكتب التمثيل التجارى في موسكو أوصى الشركات المصرية المشاركة في المعرض وكذا المصدرة للسوق الروسى بشكل عام بأهمية الالتزام باشتراطات الحجر الزراعي الروسي فيما يخص المنتجات الزراعية.

وافتتحت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قبل أيام، الجناح المصري بـ"إكسبو 2020" في دبي، والمقام على مساحة عرض 3 آلاف متر مربع، وتستمر فعالياته على مدار الستة أشهر المقبلة.

ودشنت الوزيرة رسميًا، أعمال وأنشطة الجناح المصري، بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات، وشريف البديوي السفير المصري بدولة الإمارات العربية المتحدة، والسفير أشرف الديب القنصل العام لمصر بدبي، والوزير مفوض تجاري أشرف حمدي، رئيس المكتب التجاري المصري بدبي.

وقالت الوزيرة إن الجناح المصري يعد أحد أهم الأجنحة المشاركة في "إكسبو"، حيث يقع في منطقة الفرص بجوار جناح دولة الإمارات، وهو ما يعكس العلاقات الاستراتيجية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرةً إلى أن المشاركة المتميزة للدولة المصرية، تعكس حرص مصر على إنجاح هذه الدورة، التي تعقد لأول مرة في دولة عربية.

 

عاجل