رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة ترحب بتعيين دي ميستورا مبعوثًا أمميًا للصحراء الغربية

نشر
 دي ميستورا مبعوثًا
دي ميستورا مبعوثًا أمميًا للصحراء الغربية

رحبت الولايات المتحدة بحرارة بتعيين الدبلوماسي الإيطالي ستيفان دي ميستورا مبعوثًا جديدًا لـ الأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية. 
 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن -في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس- إن المبعوث دي ميستورا يتمتع بخبرة كبيرة في مواجهة التحديات في العراق ولبنان وسوريا، الأمر الذي جعله يتأهل لهذا المنصب المهم.


وتعهد بالعمل بنشاط على دعم جهود دي ميستورا لتعزيز مستقبل سلمي ومزدهر لشعب الصحراء الغربية والمنطقة، قائلا:"نؤيد بقوة قيادة المبعوث الشخصي دي ميستورا في استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لدفع حل دائم وكريم للصراع في الصحراء الغربية".


وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قرر أمس تعيين الدبلوماسي ستيفان دي مستورا، مبعوثا أمميا إلى الصحراء الغربية. 


وقال المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك -في إفادة صحفية- إن دي مستورا سوف يخلف الألماني هورست كوهلر، الذي تنحى من منصبه منذ أكثر من عامين لأسباب صحية. 


وأضاف أنه من المتوقع أن يبدأ عمله مطلع الشهر المقبل، وسيعمل مع كل الأطراف الفاعلة في المنطقة، وسيقوم بجهود من أجل الوصافة نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة.


وعمل المبعوث الجديد دي ميستورا لأكثر من 40 عاما في المجال الدبلوماسي، وشغل منصب المبعوث الأممي إلى سوريا خلال الفترة من 2014 إلى 2018، كما عمل أيضا مبعوثا خاصا إلى أفغانستان والعراق.

عاجل