رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع حاد لأسعار الغاز الطبيعي في أوروبا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في تعاملات أوروبا، أمس الأربعاء، تراجعًا كبيرًا بعد ارتفاعها بنسبة 60 في المئة خلال اليومين الماضيين.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الأسعار تراجعت بعد تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد بلاده للمساهمة في استقرار أسواق الطاقة وإمكانية زيادة صادراتها من الغاز الطبيعي إلى أوروبا.

وتراجعت أسعار الغاز الطبيعي الهولندي والبريطاني بأكثر من 7 في المئة بعد ارتفاعها إلى مستوى قياسي جديد في وقت سابق من تعاملات أمس.

كما تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنسبة 8.3 في المئة بعد وصولها في وقت سابق من أمس إلى أعلى مستوى لها منذ 12 عامًا.

وفي أمستردام تراجع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي اليوم بنسبة 7.3 في المئة إلى 107.50 يورو لكل ميجاوات/ساعة تسليم الشهر المقبل.

وكان السعر ارتفع في وقت سابق بنسبة 40 في المئة بعد ارتفاعه في اليوم السابق بنسبة 20 في المئة، وفي بريطانيا تراجع السعر بنسبة 7.4  في المئة إلى 272.79 بنس لكل مليون وحدة حرارية بعد ارتفاعه في وقت سابق من اليوم بنسبة 39 في المئة.

 ورغم التراجع ما زالت الأسعار الهولندية والبريطانية تزيد بنحو ستة أمثال متوسط أسعار الغاز خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.

عاجل