رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو لجنة الزمالك: أؤيد إقامة الدوري من دور واحد

نشر
حسام المندوه
حسام المندوه

قال حسام المندوه، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، إنه مع فكرة إقامة بطولة الدوري المصري بنظام الدور الواحد وهذا رأي شخصي ولا يمثل نادي الزمالك.

واقترحت رابطة الأندية إقامة الدوري المصري 2021 -2022، بنظام المجموعتين، على أن تتأهل أول 6 فرق لنهائيات البطولة.

بينما كان التصور الثاني من قبل رابطة الأندية هو إقامة الدوري بنظام الدور الواحد، وتتأهل أول 10 فرق لنهائيات البطولة وتتنافس على اللقب، فيما تتنافس الفرق من المركز الـ11 إلى الـ18 على الهبوط إلى دوري القسم الثاني.

وأضاف المندوه - في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، اليوم الخميس - أنه كان يتمنى أن تقام بطولة الدوري في الموسم الجديد بنظام الدور الواحد كون هذا النظام له العديد من المميزات ولعل أهمها هو ضبط الإيقاع مع الأجندة الدولية.

وأوضح أن نظام الدور الواحد لن يكون مرهقًا للاعبين أيضا في الأندية، فالجميع لاحظ الموسم المنصرم مدى الإرهاق والتعب على بعض الأندية في الدوري والتي تأثرت كثيرًا بسبب الإرهاق نتيجة طول فترة الدوري والتي امتدت لفترة طويلة.

وتابع أنه على ثقة كبيرة في رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب في وضع تصورات وأفكار تخدم الكرة المصرية فاللجنة ستعمل على ما فيه الصالح للأندية للكرة المصرية.

يذكر أن رابطة الأندية استقرت على إقامة بطولة الدوري بالنظام القديم كما كانت عليه البطولة بناء على رغبة العديد من الأندية.

عاجل