رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ننشر اعترافات المتهمين بسرقة المواطنين بالإكراه في المطرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعترف المتهمون بسرقة سائق توك توك بالإكراه في المطرية أمام رجال المباحث بالقاهرة، بارتكابهم عدة وقائع سرقة بانتحال صفة شرطيين، والاستيلاء على أموال الضحايا بحجة عدم تحرير محضر لهم.

تلقى قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من سائق مركبة "توك توك" بأنه حال سيره بدائرة القسم استوقفه 5 أشخاص يستقلون سيارة "ميكروباص" وادعوا بأنهم رجال شرطة وقاموا بتفتيشه والاستيلاء منه على مبلغ مالي ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" مقيمين بمحافظة القاهرة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم حال استقلالهم إحدى السيارات قيادة أحدهم ويعمل عليها كسائق والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، وعثر بحوزتهم على 2 طبنجة صوت وعدد من الطلقات لذات العيار وجهاز اتصال لاسلكي "نموذج غير حقيقي" ومبلغ مالي وقيد "بلاستيك".

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "انتحال صفة رجال شرطة" كما أقروا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بنفس الأسلوب باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات الواقعة المشار إليها ووقائع سرقة أخرى وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل