رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية.. إصابة 4 عاملين بمطار أبها جراء اعتراض طائرة مسيرة حوثية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفاد تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأربعاء، بإصابة 4 من العاملين بمطار أبها الدولي، جراء اعتراض مسيرة مفخخة، تابعة لمليشيا الحوثي، حاولت تنفيذ هجوم عدائي على المطار.

وذكر التحالف العربي - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" – "وقوع إصابات طفيفة لأربعة من العاملين بمطار أبها الدولي، وتهشم الزجاج لبعض الواجهات”.

وأضاف أنّ المحاولة الحوثية، لاستهداف المدنيين بمطار أبها، كمطار مدني، تمثل جريمة حرب.

وشدد البيان على أنّ قوات التحالف اتخذت كافة الإجراءات العملياتية، لتحييد مصادر التهديد المستخدمة في محاولة هجوم مطار أبها.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن مساء الأربعاء، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة، تابعة لمليشيا الحوثي، حاولت تنفيذ هجوم عدائي، على مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية.

وأفاد التحالف العربي - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - بتناثر وسقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار الداخلي.

وأمس الأربعاء، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير مسيرتين تابعتين لمليشيات الحوثيين، في منطقة الجوف، تم تجهيزهما لتنفيذ عمل عدائي وشيك نحو السعودية.

وأعلن التحالف العربي - في بيان أوردته فضائية “العربية”، - "تدمير موقع لميليشيات الحوثي، بالجوف يستخدم لتفخيخ وإطلاق المسيرات.

وقبلها بساعات قليلة، تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، من استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق، تابع لمليشيات الحوثيين، في محافظة الحديدة اليمنية.

وذكر التحالف العربي - في بيان أوردته قناة "العربية" - أنه دُمر 3 زوارق مفخخة في الموقع المستهدف، كانت مٌجهزة لتنفيذ هجمات وشيكة.

وشدد البيان على أنّ جهود التحالف، أسهمت في حماية الملاحة والتجارة العالمية، في مضيق باب المندب، وجنوب البحر الأحمر.