رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل مواجهة اليوم.. تاريخ مواجهات إيطاليا وإسبانيا بدوري أمم أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي منتخبا إيطاليا وإسبانيا بدور نصف النهائي بدوري الأمم الأوروبية لموسم 2020 - 2021 في مواجهة نارية لكلا المنتخبين.

وتقام مباراة نصف النهائي بين منتخب إيطاليا وإسبانيا في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأربعاء في ملعب سان سيرو في ميلان بإيطاليا.

 تاريخ مواجهات إيطاليا وإسبانيا قبل مواجهة اليوم

التقى المنتخبين من قبل في 38 مواجهة بجميع المنافسات سواء الودية أو على مستوى البطولات القارية والعالمية.

ونجح منتخب إيطاليا في الفوز بـ 12 مباراة، وخسر في 13، وتعادل المنتخبان في مثلهم، وسجل المنتخب الاسباني 52 هدفاً، بينما سجل المنتخب الإيطالي 53هدف.

وعلى الجانب الآخر ألتقى المنتخبان من قبل ست مرات، فازت إيطاليا مرتين، ونفس الشيء بالنسبة لإسبانيا، وتعادل الفريقان في مباراتين أيضاً في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

و أبرز مباريات منتخب إيطاليا أمام إسبانيا كانت في نهائي عام 2012، عندما تلقت إيطاليا خسارة كبيرة برباعية نظيفة، ليتوج المنتخب الإسباني باللقب القاري.

أول مباراة بين إيطاليا وإسبانيا

 أول صدام إقصائي بين إيطاليا وإسبانيا في الدور الأول من منافسات أولمبياد باريس 1924، وانتهى بتفوق "الآزوري" بهدف دون رد.

أخر مباراة بين إيطاليا وإسبانيا
أخر مواجهة جمعت بين منتخب إيطاليا ونظيره الإسباني كانت في نصف نهائي بطولة يورو 2020، وكانت قد انتهت بفوز منتخب إيطاليا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

حكم مباراة اإيطاليا واسبانيا
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن طاقم التحكيم لأول مباراة في نصف نهائي البطولة بين إيطاليا وإسبانيا بقيادة الحكم الروسي سيرجي كاراسيف، على ملعب سان سيرو في ميلانو.


كان كاراسيف، 42 عامًا، قد أدار نهائي كأس السوبر الأوروبي بين تشيلسي وفياريال يوم 11 أغسطس الماضي والذي انتهى لصالح "البلوز" بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

عاجل